المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يؤكد الحرص على تفعيل العمل المؤسسي وتعزيز نظام الإشراف والتقييم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الحرص على تفعيل العمل المؤسسي للقطاع الصحي وتعزيز نظام الإشراف والمتابعة والتقييم على مستوى قيادة الوزارة ومكاتبها بالمحافظات والمديريات.

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي كرس اليوم لمناقشة سبل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في المنشآت لطبية الخاصة بالمحافظات والمديريات.

 

وتطرق اللقاء بحضور قيادات الوزارة ومدراء مكاتب الصحة والمنشآت الخاصة بالمحافظات والمديريات إلى آلية تطوير أداء مسئولي المنشآت الطبية الخاصة والتخطيط الاستراتيجي وفقاً لمواجهات الرؤية الوطنية في تعزيز النظام الصحي بالمديرية وآلية الرقابة والتقييم ومنح التراخيص للمنشآت الخاصة على مستوى المحافظات والمديريات.

وفي اللقاء أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أن الهدف من اللقاء بمشاركة كوكبة من العاملين في القطاع الصحي، هو التشاور حول كيفية الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المنشآت الخاصة وتجويدها.

واعتبر اللقاء خطوة عملية أولى، لمواجهات وزارة الصحة خلال العام الجديد 2021م لتطوير العمل الصحي المؤسسي المبني على أسس علمية تلبي الاحتياج الفعلي للمنظومة الصحية.

وحث الوزير المتوكل كافة منتسبي القطاع الصحي على استشعار المسؤولية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية في مختلف المنشآت الطبية .

وتم خلال جلسات عمل اليوم تقسيم المشاركين من مدراء مكاتب الصحة والمديريات والمنشآت الخاصة إلى ست مجموعات لمناقشة نتائج تقييم المنشآت الخاصة وأدائها وأولويات القطاع الصحي في المديريات .

وألقيت محاضرتان حول تغيير نمط الغذاء والحياة لعلاج مرضى الضغط والسكر وغيرها من الأمراض المزمنة، والإجراءات التي تمت في تحديد تسعيرة الخدمات بالمنشآت الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.