المصدر الأول لاخبار اليمن

ترتيبات لدمج مكتب النقل بالأمانة بهيئة تنظيم شؤون النقل

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي, ترتيبات دمج مكتب النقل بأمانة العاصمة بفرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري.

 واستعرض الاجتماع الذي ضم وزيري النقل زكريا الشامي والإدارة المحلية على القيسي وأمين العاصمة حمود عباد ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، إجراءات عملية الدمج وفقا للتوجيهات الرئاسية وتنفيذاً لاتفاق وزارات المالية والنقل والإدارة المحلية.

وتطرق الاجتماع إلى النتائج الإيجابية التي تحققت في تنظيم وسائل النقل ومنع الازدواج في تحصيل رسوم النقل البري في الطرق، ما يضمن مكافحة الفساد في هذا الجانب.

وفي الاجتماع أكد مقبولي أهمية التنسيق والتعاون لما يخدم المصلحة العامة وتحصيل رسوم النقل بطريقة منظمة وقانونية.

وأشاد بجهود وزارات المالية والنقل والإدارة المحلية في تنفيذ الإتفاق وتنظيم تحصيل رسوم النقل البري ومنع الازدواجية التي كانت حاصلة في الميدان.

فيما أكد وزير النقل أن دمج مكاتب النقل بهيئة تنظيم شؤون النقل البري، سيكون لها دور فعّال في مكافحة الفساد والحد من العشوائية في تحصيل رسوم النقل البري.

وأوضح أن تحصيل الرسوم في الميدان تتم بالتنسيق مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة حسب ما تم الاتفاق عليه بين النقل والمالية والإدارة المحلية.

بدوره أشار وزير الإدارة المحلية إلى أهمية الحفاظ على موارد الدولة وتنميتها بما يسهم في دعم برامج التنمية ومكافحة الفساد وتحريك عجلة الاقتصاد.

وأكد استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات لهيئة تنظيم شئون النقل البري في تنفيذ مهامها  في الأمانة ومختلف المحافظات.

قد يعجبك ايضا