المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل الفعاليات الرسمية والشعبية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تتواصل الفعاليات والانشطة الرسمية والشعبية بالذكرى السنوية للشهيد في العاصمة صنعاء والمحافظات .

حيث نظمت وزارات الأشغال العامة والطرق والزراعة والري والمياه والبيئة اليوم فعالية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية اعتبر نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي إلى أن سنوية الشهيد، محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

ولفت إلى تزامن ذكرى سنوية الشهيد لهذا العام مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، وهو ما تبينه الدلائل والشواهد بفضل عطاء الشهداء وتضحياتهم.

الى ذلك نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم حفلاً خطابياً بالذكرى السنوية للشهيد 1442 هجرية تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الاحتفال اعتبر وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، الشهداء أكرم الناس جوداً وتضحية وأجزلهم عطاءً بدمائهم حققوا النصر وبأرواحهم صنعوا المجد وبعزمهم كسروا كبرياء الطغاة .. مبيناً أن الشهداء يمتلكون وعياً بعدالة القضية وصوابية الموقف.

وفي السياق  نظمت مؤسسة الشهداء يوماً ترفيهياً مفتوحاً لذوي الشهداء بأمانة العاصمة في الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وفي اليوم المفتوح بالتعاون مع مدينة ألعاب حديقة السبعين، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران, أكد نائب مدير المؤسسة حسين القاضي، أن تنظيم اليوم المفتوح يأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أهمية الأنشطة التي تعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي وتسهم في تخفيف آلام أبناء الشهداء وذويهم فضلاً عن أنها تمثل في الوقت ذاته رسالة لقوى العدوان .

وفي نفس السياق زار عدد من ضباط وصف وجنود دائرتي شئون الأفراد والعلاقات العامة بوزارة الدفاع اليوم روضتي الشهيد الصماد والخمسين وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وتم خلال الزيارة وضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين آثروا الوطن بأرواحهم ودمائهم.

الى ذلك زار محافظ عدن طارق سلام ومعه عدد من قيادات السلطة المحلية اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين، وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.

كما زاروا معارض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية وهيئة القوى البشرية في المناطق والقوى والوحدات العسكرية لوزارة الدفاع وقوات الأمن، الذين ارتقت أرواحهم وهم يدافعون عن الوطن في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.

وفي محافظة تعز أقيمت اليوم بمديريتي خدير وسامع فعاليات في الذكرى السنوية للشهيد  نظمتها المجالس المحلية .

وافتتحت ثلاثة معارض لصور الشهداء بمديرية خدير، ومعرض للصور في مديرية سامع بحضور قيادات المديريتين.

وفي الفعاليات ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تعزز روح الجهاد والاستبسال وتحيي في الأمة روح التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأكدت أن الشهيد عمل على إحياء ثقافة القرآن والجهاد والاستشهاد والتمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربه والوفاء لتضحياته العظيمة.

وفي محافظة إب أقيمت اليوم في مديريات  المربع الغربي “العدين والفرع والحزم ومذيخرة” فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد 1442ه‍ .

في الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى خالد السياغي، أعلن محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح خصم 50 بالمائة من رسوم المياه والصحة والكهرباء وغيرها من الخدمات لأسر الشهداء الذين ضحوا في سبيل الوطن ومواجهة قوى العدوان ومرتزقتها .

وأكد أن الشهداء جسدوا قيم البذل والعطاء والتضحية، ما يحتم رعاية أسرهم والاهتمام بها، لافتاً إلى أن السلطة المحلية لن تألو جهدا في سبيل خدمة أسر الشهداء وتوفير احتياجاتها بحسب الممكن والمتاح ، مشددا على ضرورة الاهتمام بالتحشيد ورفد الجبهات .

قد يعجبك ايضا