المصدر الأول لاخبار اليمن

زيارة مصر لليبيا هدفها قطع طريق التحريض الإماراتي على الحرب

القاهرة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال مسؤول مصري إن الزيارة التي أجراها وفد من بلاده إلى طرابلس، مؤخرا، هدفت إلى قطع الطريق أمام تحريض من أبوظبي للجنرال “خليفة حفتر” على مغامرة عسكرية جديدة؛ الأمر الذي ترفضه القاهرة لمنع المزيد من الحضور العسكري التركي في ليبيا.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث لـموقع “مدى مصر” الإخباري أن زيارة الوفد المصري أتت على خلفية استياء القاهرة من التحرك الإماراتي لـ”فرض حرب أهلية” في ليبيا.

والأحد الماضي، زار العاصمة الليبية طرابلس وفد مصري برئاسة اللواء “أيمن بديع”، وكيل المخابرات العامة رئيس اللجنة المصرية المختصة بالشأن الليبي.

في السياق ذاته، قال مصدر سياسي ليبي رفيع المستوى، مطلع على لقاءات طرابلس، إن المصريين أبلغوا نظراءهم الليبيين أنهم لن يقبلوا بالعودة إلى الحرب.

وقال المصدر المصري إن العمل مع شخصيات في غرب ليبيا سيعزز قدرة مصر على استعادة دورها كلاعب أساسي في إنهاء الصراع الليبي، وهو ما يمثّل أولوية للقاهرة، خاصة في ظل تقاطع مصالحها المحدود مع الإدارة الامريكية المقبلة.

إضافة لذلك، يقول المصدر نفسه إن القاهرة ترغب أيضًا في التحرك لمنع المزيد من الحضور العسكري التركي في ليبيا، وهو ما قد يسمح به استمرار القتال.

قد يعجبك ايضا