المصدر الأول لاخبار اليمن

كلية الشرطة تفتح أبواب جناح الفروسية لتدريب أبناء الشهداء على مدار العام لركوب الخيل

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت كلية الشرطة عن فتح أبواب جناح الفروسية بالكلية أمام أبناء الشهداء لتدريبهم وتعليمهم لمهارات الفروسية وركوب الخيل تزامنا مع حلول الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هـ .

وأكد مدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي بأن عظمة التضحية والبذل والعطاء للشهداء العظماء في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وعزته وكرامته تجعلنا جميعا أمام تحمل مسؤولية رعاية أسر الشهداء وأبنائهم .

وقال الجماعي في تصريح إعلامي بأن كلية الشرطية تعلن عن فتح أبواب جناح الفروسية بالكلية علۍ مضمار الشهيد الرئيس صالح علي الصماد لتعليم أبناء الشهداء على مهارات الفروسية وركوب الخيل على مدار أسبوع الشهيد وبشكل يومي .
وعلى مدار العام ليومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

وبين مدير كلية الشرطة بأن ركوب الخيل التي تمتزج بأصالة اليمنيين وتعبر عن جهادهم عبر التاريخ ففتحوا العالم شرقا وغربا على صهوات العاديات ونشروا من على ظهور جيادهم دين الله للعالم أجمع .

ولفت إلى أن ركوب الخيل التي تعلم فرسانها الشموخ والعزة والكرامة سيكون واجبا علينا من خلال هذه المدرسة الأصيلة أن تكون مستوعبة لأبناء الشهداء وتعليمهم تلك المبادئ التي سار عليها آبائهم من العظماء وهم يخلدون هذه المبادئ في ميادين الجهاد اليوم ضد العدوان الغاشم على بلادنا .

وأكد مدير كلية الشرطة بأن أبواب جناح الفروسية بكلية الشرطة سيكون مفتوحا طوال أيام أسبوع الشهيد بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في بلادنا مضيفا في الوقت ذاته بأن الكلية خصصت يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع وعلى مدار العام لأبناء الشهداء لتعلم ركوب الخيل ومهارات الفروسية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا .

ونوه إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام كلية الشرطة بأبناء الشهداء و عظمة تضحياتهم في الدفاع عن حياض الوطن وترابه الطاهر وتقديرا منا لعظمة التضحية التي قدمتها أسر الشهداء وهم يبذلون أغلى ما يملكه الانسان تجاه أمته ووطنه .

يشار إلى ان كلية الشرطة تعد أول مدرسة من مدارس الفروسية في اليمن تفتح أبوابها لأبناء الشهداء لتعليمهم مهارات الفروسية ورياضة ركوب الخيل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.