المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد الإعلاميين يقيم ندوة حوارية حول التحديات والإنجازات في الإعلام اليمني خلال العام 2020

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقام اتحاد الإذاعات والتليفزيون الإسلامية بالتعاون مع اتحاد الإعلاميين اليمنيين ندوة حوارية حول الإعلام اليمني في العام 2020 التحديات والإنجازات ببيت الثقافة بالعاصمة صنعاء.

وبحضور الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى والأستاذ حسن شرف الدين أمين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين وفهمي اليوسفي نائب وزير الإعلام والعديد من الإعلاميين اليمنيين.

 

أفتتحت الندوة بكلمة أمين الاتحاد الأستاذ حسن شرف الدين والتي حث فيها على فضل دماء الشهادة التي مكنتنا من العيش اليوم ونتقيم الإعلام اليمني للعام 2020 ووقف الجميع لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وأشار شرف الدين أن الإعلام اليمني واجه تحديات كثيرة أبرزها انقطاع الرواتب ومواصلة الإعلام في ممارسة مهامه وإصرار الإعلامي على ممارسة عمله تحت التهديد بالقصف على مقراته وكذلك انقطاع المشتقات النفطية وارتفاع سعرها والحفاظ على الوحدة الوطنية وتوحيد الصف ضد قوى تحالف العدوان ومواجهة وفضح الطابور الخامس ومواجهة العديد من الحملات الإعلامية التي شنها العدوان على بعض الشخصيات الاجتماعية .

وكشف شرف الدين تقرير اتحاد الإعلاميين اليمنيين السنوي الذي رصد 244 شهيدا و22 جريحا خلال أعوام العدوان وتدمير 21 منشأة إعلامية استهداف مباشر و30 استهدافا لمراكز الإرسال الإذاعي دمرت بشكل كامل وست حالات استنساخ للقنوات الفضائية وثمان حالات إيقاف 143 صحفي دولي منعهم التحالف من زيارة اليمن لتغطية أحداث اليمن وكذلك رصد مئات الحالات تستهدف الشخصيات الاجتماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق إغلاق صفحاتهم الشخصية ورصد عدد من الحالات منعت من السفر إلى الخارج لحضور بعض المؤتمرات الصحفية أو لتلقي العلاج.

وألقى فهمي اليوسفي نائب وزير الإعلام كلمة الوزارة والتي تحدث فيها عن مرحلة الإعلام منذ الثمانينيات وسيطرة الإمبريالية على الإعلام وعن التحديات الكامنة اليوم ومنها الفساد ودور الإعلام في كشف المفسدين وتطرق إلى موضع النهب وضليع الأرشيف السياسي في الجمهورية اليمنية.
وتحدث الأستاذ زيد الغرسي في الندوة عن وسائل الإعلام الخاصة والتي فاقت وسائل الإعلام الرسمية نظرا لفارق الإمكانيات وقيم وسائل الإعلام والتي تمتلك هامش من الحرية التي تضبطها بعض اللوائح وتنظمها وأظهر مدى تراجع المواقع الإلكترونية عن أدى دورها الإعلامي.

 

وشارك الحاضرون بالعديد من الآراء حول كيفية تكوين إعلام موحد لمحور المقاومة لإيصال رسالة حقيقية للعالم للواقع الراهن وكيفية استقطاب الإعلاميين وتفعيل دورهم لتوعية الآخرين بأهمية توحيد الإعلام والوقوف جميعًا ضد أهداف دول الغرب ومن يواليهم في الشرق التي تسعبدهم والوقوع تحت أمرتهم.

قد يعجبك ايضا