المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يؤكد أهمية تأهيل كوادر المستشفيات  للارتقاء ء بالعمل وتحديث الخدمات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل  أهمية تأهيل وتدريب الكوادر في المستشفيات  الحكومية  للإرتقاء بالعمل وتحديث الخدمات المقدمة للمواطنين وتجويدها بما يمكن المستشفيات من تعزيز دورها على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال ترأسه  للقاء الصحي الموسع  الذي عقد  اليوم  لمناقشة سبل تطوير أداء المستشفيات العامة والمحورية والريفية.

واستعرض اللقاء بحضور وكلاء الوزارة ومدراء المستشفيات العامة والمحورية والريفية في المحافظات والمديريات، أولويات قطاع الصحة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وآليات التخطيط الإستراتيجي وفقا لأولويات الوزارة.

كما تم استعراض الهيكل التنظيمي والتوصيف الوظيفي للمستشفيات ونظام المديرية الصحية وأولويات المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى نظام المعلومات الصحية المتكامل والربط الشبكي وآلية تقييم المستشفيات وتصنيفها وأسس التصنيف وآليات اتخاذ القرار.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالإدارة الدوائية ونظام الإمداد الدوائي ومكافحة العدوى في المستشفيات.

وأكد وزير الصحة أهمية اضطلاع الجميع بدورهم كل فيما يخصه سواء ما يتعلق بالمستشفيات وصولاً إلى توفير خدمات صحية ذات جودة عالية يستفيد منها المرضى.. مشيراً  إلى ضرورة تعزيز عمل الطوارئ في مختلف المستشفيات  ورفع الجهوزية فيها وكل ما يتعلق بها من خدمات .

ولفت إلى أهمية تحليل نتائج تقييم المستشفيات للتمكين من تطبيق منهاج الإدارة وتعزيز دور المستشفيات في تطبيق معايير التقييم والتزام الإدارات والمرافق بها ووضع آلية مزمنة للإجراءات التنفيذية على مستوى المستشفيات.

كما أكد وزير الصحة، أنه سيتم إعطاء مهلة ثلاثة أشهر لمدراء المستشفيات في المحافظات والمديريات لتقييم الأداء وتنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.