المصدر الأول لاخبار اليمن

رويترز تستعرض مجاعة اليمن بطفل عمره سبع سنوات ووزنه 7 كجم

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

استعرضت وكالة ” رويتزر” اليوم الاثنين تقريرًا عن حالة أحد الأطفال اليمنيين الذي يُعاني من المجاعة، حيث ذكرت أن الطفل فايد صميم البالغ من العمر سبع سنوات ويستلقي على سرير في العاصمة صنعاء، وزنه 7 كجم (ما يزيد قليلاً عن 15 رطلاً).

 الطبيب في مستشفى السبعين راجح محمد، قال كنا على وشك المغادرة عندما وصل؛ لكن الحمد لله استطعنا أن نفعل ما هو ضروري وبدأ الطفل يتحسن، مؤكدًا أن فايد يعاني من شلل دماغي وسوء تغذية حاد”.

ويتابع التقرير: اضطرت أسرته للسفر من الجوف ، تبعد 170 كيلومترا (105 ميلا) شمال صنعاء ، عبر نقاط التفتيش والطرق المتضررة ، للوصول به إلى مستشفى السبعين، أسرته غير قادرة على تحمل نفقات العلاج، فقط تعتمد على التبرعات.

 وأضاف التقرير: حالات سوء التغذية آخذة في الازدياد، وسط فقر يجتاح معظم الأسر، تحت مرأى الأمم المتحدة التي تقول تقاريرها بأنه منذ ست سنوات من الحرب يُعاني 80% من السكان أسوا أزمة إنسانية في العالم، كما أن تحذيرات الأمم المتحدة في أواخر 2018م، من مجاعة وشيكة، في ظل القيود الناجمة عن كورونا، وانخفاض التحويلات المالية، وانتشار الجراد، والفيضانات وكذا النقص الكبير في تمويل استجابة مساعدات عام 2020 ، التي أدت إلى تفاقم الجوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.