المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف حصاد الانجازات العسكرية خلال 2020

خاص: صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن حصاد العمليات والإنجازات العسكرية وخسائر التحالف خلال العام 2020م.

وأكد العميد سريع في مؤتمر صحفي مساء اليوم الإثنين ، أن القوات المسلحة نفذت خلال العام 2020م أكثر من 974 عملية عسكرية منها 309 عملية هجومية في مختلف الجبهات والمحاور القتالية و 623 عملية إغارة و42 عملية تسلل.

ولفت سريع إلى أن أبرز العمليات الهجومية للقوات المسلحة عملية البنيان المرصوص وعملية فأمكن منهم، وتطهير قيفة والتي أدت جميعها الى تحرير مناطق واسعة في عدة محافظات وأوقعت في العدو خسائر كبيرة, فضلا عن تسليم المئات من المرتزقة انفسهم والاستيلاء على كميات مختلفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأشار متحدث القوات المسلحة أن القوات اليمنية تصدت لأكثر من 683 لمحاولات هجومية واغارة وتسلل من قبل قوات العدو والتي باءت بالفشل وتكبدت قوات العدو خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

وأعلن سريع أن اجمالي ما رصدته الجهات المختصة من خسائر بشرية للعدو بلغت أكثر من 15366 ما بين قتيل ومصاب، منهم 6467 قتيلا وأكثر من 8899 مصابا, إلى جانب خسائر التحالف المادية  في العتاد  العسكري والتي وثقت بأكثر من 1090 ما بين آلية ومدرعة ودبابة وجرافة تم تدميرها وإعطابها .

حصاد عمليات القوة الصاروخية

 

  وفيما يخص عمليات القوة الصاروخية قال العميد سريع :” أن لقوة الصاروخية نفذت خلال العام 2020  عشرات العمليات الناجحة اطلقت خلالها 253 صاروخاً باليستيا ومجنحاً منها 178 صاروخاً باليستياً استهدفت مواقع ومعسكرات الغزاة والخونة المرتزقة في جبهات الداخل.

 ولفت إلى أن القوى الصاروخية أطلقت أيضا 75 صاروخاً باليستياً ومجنحاً استهدفت العمق السعودي منها 20 صاروخاً بدر بي، و30 صاروخاً بدر 1 ، و12 صاروخاً لم يتم الكشف عنها، و 7 قدس، و 6 ذو الفقار “.

وتابع سربع:” لقد أثبتت القوة الصاروخية قدرتها على تحقيق الردع المطلوب وألحقت بالعدو أضرارا كبيرة لاسيما في المنشآت الحيوية التي كانت ضمن بنك أهداف قواتنا, حيث تمتلك قواتنا صواريخ باليستية ومجنحة قادرة على استهداف المزيد من المنشآت الحيوية للعدو وإلحاق خسائر كبيرة في منشآته العسكرية والاقتصادية”.

انجازات عمليات سلاح الجو المسير

 

وحول عمليات سلاح الجو المسير كشف العميد سريع أن وحدة سلاح الجو المسير نفذت أكثر من 5613 عملية بالطائرات المسيرة المصنوعة يمنياً تنوعت ما بين عمليات هجومية واستطلاعية منها 5166 عملية استطلاعية في الداخل والخارج و 267 عملية هجومية استهدفت العمق السعودي و 180 عملية هجومية استهدفت مواقع ومعسكرات الغزاة والخونة في جبهات الداخل.

 وأكد سريع أن معظم عمليات سلاح الجو المسيرة نجحت في تحقيق أهدافها وبنسبة تصل الى 99% لاسيما تلك العمليات التي استهدفت منشآت العدو, وساهم سلاح الجو المسير اليمني في تنفيذ عمليات مشتركة الى جانب عمليات القوة الصاروخية وكذلك المدفعية”.

قوات الدفاع الجوي تسقط 67 طائرة حربية واستطلاعية مقاتلة وتجسسية

 

وفيما يخص انجازات قوات الدفاع الجوية ، ذكر العميد سريع انها نفذت خلال العام 2020م  أكثر من 730 عملية ما بين اسقاط وتصدي وإجبار على المغادرة, تمكنت خلالها من اسقاط 67 طائرة ما بين حربية واستطلاعية مقاتلة وتجسسية.

وأكد سريع أن أبرز عمليات الدفاع الجوي اسقاط طائرة حربية نوع تورنيدو في محافظة الجوف، واسقاط طائرتين استطلاعيتين مقاتلة نوع سي اتش فور في منطقتي نهم ومجزر ، لافتا إلى أن قوات الدفاع الجوي نجحت في التصدي لأكثر من 663 تشكيلا حربيا واجباره على المغادرة  اضافة إلى إصابة طائرات حربية معادية بأعطال فنية مختلفة.

وأشار إلى أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من إعاقة الطيران الحربي المعادي من تنفيذ المهام العدائية في الجبهات وأدت فاعلية المنظومات الدفاعية الجوية الى عدم قدرة طيران العدو على الدخول في أجواء بعض المناطق.

أكثر من 3700 عملية نوعية لوحدتي الهندسة وضد الدروع

 

وفيما يتصل بعمليات ضد الدروع أفاد متحدث القوات المسلحة أن وحدة ضد الدروع نفذت خلال 2020م  أكثر من 678 عملية منها استهداف أكثر من 101 آليات عسكرية محملة بالأفراد والعتاد العسكري واكثر من 35 مدرعة و20 دبابة و21 جرافات وعربات عسكرية و88 عملية استهداف لأسلحة ثقيلة ورشاشات و 413 استهداف للتحصينات والتجمعات

وكشف سريع أن اجمالي عمليات وحدة الهندسة بلغت أكثر من 3030 عملية منها 2298 عملية استهداف لتجمعات في مختلف المناطق وأكثر من 97 عملية استهداف تحصينات وثكنات للعدو وأكثر من 635 عملية استهداف آليات “.

 

انجازات وحدة المدفعية خلال 2020

 

 أوضح سريع أن وحدة المدفعية نفذت أكثر من 13881عملية اسناد واستهداف وصد زحوفات منها أكثر من 231 عملية مشتركة مع الطيران المسير واستخدمت وحدة المدفعية اكثر من 1383 صاروخ زلزال (1).

وأضاف قائلاً :” لقد ساهمت عمليات وحدات المدفعية وضد الدروع والهندسة في نجاح العشرات من العمليات الهجومية لقواتنا وكذلك التصدي لزحوفات العدو في مختلف الجبهات موقعة خسائر كبيرة في عتاد العدو لاسيما المدرعات والدبابات والعربات والآليات”.

 

 

أكثر من 15481 عملية لوحدة القناصة

 

 وعن عمليات وحدة القناصة أوضح العميد سريع بأن اجمالي عمليات وحدة القناصة خلال العام 2020م بلغت أكثر من  15481عملية أدت تلك الى قنص 81 ضابطا وجنديا سعوديا ومعظم عمليات قنص الضباط والجنود السعوديين كانت في جبهات عسير ونجران”.

وذكر إلى أن من ضمن العمليات قنص 324 من المرتزقة السودانيين و 14220 من المرتزقة اليمنيين الذين خانوا بلدهم وشعبهم وأصبحوا في صفوف التحالف.

وكشف أن وحدة القناصة نجحت في إسقاط سبع طائرات استطلاعية واعطاب 213 آلية وكذلك 485 سلاح متوسط وخفيف, وقنص 46 قناصا وأكثر من  36 عملية قنص استهدفت وسائل مراقبة وتحصينات، إلى جانب استهداف وقنص 69 قياديا من قيادات المرتزقة في مختلف الجبهات.

قد يعجبك ايضا