المصدر الأول لاخبار اليمن

الحرس الثوري يتهم السعودية وإسرائيل بجر ترامب إلى حرب ضد إيران

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

قال الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ودولا مثل السعودية، تسعى إلى توريط الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في حرب ضد إيران خلال أيامه الأخيرة.

وأوضح نائب قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري، العميد “محمد حجازي”، أن “الأعداء لم يتصوروا بأن يحظى قاسم سليماني بمثل هذه الشعبية لدى شعوب المنطقة وقدموا تحليلات خاطئة على أن الكثيرين يرفضون أعماله لذا فقد تصور ترامب، بأنه حينما يرتكب هذه الجريمة سيهلل له داخل البلاد”، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف: “ترامب منهمك الآن بقضية الانتخابات الرئاسية ولو أراد القيام بعملية جبانة أخرى وإثارة التوتر فمن المستبعد أن تواكبه الأجهزة المعنية ولكن من المؤكد أن الكيان الصهيوني والسعودية سيعملان على توريطه وإغراقه في التوتر والأزمة بالمنطقة للانتقام من إيران وجعل الرئيس القادم في منحدر السقوط وطريق اللاعودة عنه بحيث يكون مضطرا لمتابعة قرارات ترامب”.

وتابع: “هذه الأمور ليست تحليلات بل نمتلك معلومات تفيد بأن الكيان الصهيوني ودول مثل السعودية تسعى لإثارة التوتر والأزمة والوصول إلى أهدافها”.

وأشار إلى أن “السياسات التي أعلنتها الحكومة الأمريكية القادمة ظاهريا لا تروق للسعودية وأذنابها والكيان الصهيوني وهم يسعون لاختلاق العقبات”.

وقتل “سليماني”، مع “أبو مهدي المهندس” القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/كانون الثاني 2020، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

قد يعجبك ايضا