المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح 3 بعثات دبلوماسية للكيان الصهيوني في الإمارات

القدس المحتلة//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية، استعدادات وزارة خارجية العدو الصهيوني لافتتاح بعثتين دبلوماسيتين مؤقتتين في دولة الإمارات، الأولى تتمثل في سفارة في العاصمة أبو ظبي والثانية هي قنصلية في دبي، وذلك تحضيرا لإقامة بعثات دائمة لها في الإمارات.

وقالت الصحيفة العبرية، “ستنضم البعثتين إلى السفارة الصهيونية المؤقتة التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة، والتي بدأت عملها مؤخراً”.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا الإعلان يأتي بعد زيارة قامت بها طواقم صهيونية خلال الأسابيع الأخيرة إلى البحرين والإمارات، بحثًا عن عقارات ملائمة لإقامة الممثليات الديبلوماسية، وأضاف أنه “جرى تعيين الديبلوماسي ايتان نائيه سفير الكيان الصهيوني السابق في تركيا، مسؤولاً مؤقتًا عن السفارة في ابو ظبي، وسيصل الى هناك الأسبوع المقبل”.

وذكرت الصحيفة، أن “من المخطط أن تقام إحدى أكبر السفارات الإسرائيلية في العالم في ابو ظبي خصوصا أنها ستضم ممثلين عن الوزارات المختلفة، فيما سيُعين في قنصلية دبي مسؤول مؤقت آخر يتواجد حاليا هناك”.

وأوضحت الصحيفة، أن البحرين والإمارات تنويان فتح سفارتين لهما في الأراضي المحتلة، مشيرا إلى وجود تقديرات إسرائيلية حول قيام عدد من الدول بالإعلان قريبًا عن علاقات ديبلوماسية مع العدو منها سلطنة عمان والسعودية.

المصدر: موقع العهد

قد يعجبك ايضا