المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تشيع “المقدم محمد غشيم “بعد عودته إلى حضن الوطن جثة هامدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

بعد أن قـرر العودة إلى صنعاء، تم القبـض عليه والزج به السجن وتعذيبه أشد أنواع العذاب حتى الموت في سجون “طارق عفاش” بالساحل الغربي.

 

المقدم العائد الى صف الوطن “محمد علي غشيم”، ينحدر إلى قبيلة آنس بمحافظة ذمار، حاول مرارا وتكرارا العودة إلى صنعاء بعد أن عرف أنه في الموضع الخطأ مع “طارق عفاش” التابع للتحالف، وبعد أن رأى المئات من زملائه وافراده يعودون إلى حضن الوطن، قرر “محمد”  العودة ضمنهم، وهنا تم التبليغ عليه إلى قوات التحالف وسرعان ما تم قبض عليه والزج به في غياهب السجون.

 

أحد الأسرى المحررين ممن كان رفيقا له في الأسر يقول: “لقد تم تعذيبه بأصناف وأنواع العذاب في السجون حتى توفي داخل السجن، ولقد كانت وصيته الأخيرة لأبنائه وابناء ابنائه قتال قوى الاحتلال في الساحل الغربي وفي كل الجبهات حتى تحرير اليمن من دنس المحتلين.”

 

في أكتوبر 2020 كانت قبائل آنس قد نظمت عدة وقفات احتجاجية في ساحة السبعين بصنعاء، مطالبة بتحقيق دولي يكشف جرائم التحالف وعملائهم في تعذيب الأسرى والمعتقلين بالسجون التابعة للإمارات.

 

كما أدان مشائخ ووجهاء وأعيان قبيلة آنس وذمار، العمل الإجرامي الذي ارتكبه المجرم “طارق عفاش” وأخيه عمار بسجن وتعذيب وتصفية الرائد محمد علي غشيم .. مؤكدين أن دم الشهيد غشيم لن يذهب هدراً ولن تمر هذه الجريمة مرور الكرام.

وبفضل لجنة الاسرى تم استلام جثته ضمن الأسرى المحررين من قوى التحالف ليتم الصلاة على جثمانه في مسجد الشعب بصنعاء وتشييعه في موكبٍ جنائزي مهيب اليوم الجمعة 8/1/ 2021م.

 

قد يعجبك ايضا