المصدر الأول لاخبار اليمن

موجة صقيع متوقعة في صنعاء و 5 محافظات أخرى

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة مع احتمال تشكل الصقيع في عدد من محافظات الجمهورية خلال ال24 ساعة المقبلة .

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم السبت باستمرار تأثر المرتفعات الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة .

وكشف بأن الأجواء ستكون باردة إلى شديدة البرودة مع احتمال تشكل الصقيع على الأجزاء المرتفعة من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع .

وذكر أن الأجواء الباردة تشمل المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوة وحضرموت ؛وكذلك على المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين خاصة  كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى ؛داعياً إلى  أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .

وحث المزارعين ورعاة المواشي والنحالين على حماية المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والمناحل من آثار البرودة.

كما حذر مرتادي البحر وربابنة السفن  من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب .

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح اليوم على النحو الآتي: عمران : 0.5 ذمار : درجة واحدة ؛صنعاء : درجتان ؛ السدة : 5.5 ؛ عتق : 8.8 ؛سيئون : 9.2 ؛ المحويت : 9.3

قد يعجبك ايضا