المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يؤكد الحرص على تفعيل العمل المؤسسي وتعزيز نظام الإشراف والمتابعة والتقييم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل الحرص على تفعيل العمل المؤسسي للقطاع الصحي وتعزيز نظام الإشراف والمتابعة والتقييم على مستوى قيادة الوزارة ومكاتبها بالمحافظات والمديريات.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم للقاء التشاوري الأول لقيادات صحة البيئة في المحافظات والمديريات ذات الأولوية  الذي ناقش آلية تطوير أداء مسئولي صحة البيئة وفقاً لمواجهات الرؤية الوطنية وأولويات وزارة الصحة.

 

واستعرض اللقاء نظام المديرية الصحية وأولويات المرحلة المقبلة والعلاقة بين السلامة الغذائية وصحة البيئة والتوجهات المستقبلية.

وتطرق اللقاء إلى مراجعة استمارات أدوات تقييم معامل تصنيع الشراب الطبيعي والصناعي والصناعات الخفيفة ومحطات المياه ومعامل المثلجات “الايسكريم”  والمطاعم  ، وصوالين الحلاقة ومحلات سلخ الدواجن وغيرها.

وفي اللقاء اكد وزير الصحة إلى أهمية اللقاء التشاوري الأول الذي يشارك فيه كوكبة من العاملين في صحة البيئة .. معتبراً اللقاء فرصة للتشاور حول سبل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدّمها إدارات صحة البيئة في المحافظات والمديريات وتجويدها.

ولفت إلى أن صحة البيئة أحد مكونات الرعاية الأولية التي تعنى بكثير من الأمراض والأوبئة .. مشيرا إلى أن هناك رؤية واضحة لمسببات نقل الأمراض كالمياه والغذاء وغيرها.

وأكد أن اللقاء يأتي بعد استعادة تبعية صحة البيئة لوزارة الصحة للإجماع حول الأولويات الإستراتيجية للصحة البيئية .. مشيرا إلى أهمية إعادة هيكلة الإدارة العامة لصحة البيئة في الوزارة بحيث يكون الهيكل التنظيمي يتناسب مع الجوانب التنظيمية والقانونية.

 واستعرض وزير الصحة قائمة بالأهداف الإستراتيجية لصحة البيئة وفقاً للمهام التنظيمية والقانونية المنوطة بها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.