المصدر الأول لاخبار اليمن

اتفاق جديد بين حكومة صنعاء والأمم المتحدة بشأن الانتشار العسكري في الحديدة

الحديدة//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف اللواء الركن محمد القادري عضو الفريق الوطني لإعادة الانتشار بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، التوصل مع البعثة الأممية إلى اتفاق على “بنود مهمة” بشأن عملية إعادة انتشار القوات العسكرية بالمحافظة، خلال اجتماع عقد، اليوم الأحد، بمقر الفريق الأممي.

وقال القادري في سلسلة تغريدات على “تويتر”، إن “فريقنا الوطني للجنة تنسيق إعادة الانتشار واصل اليوم الاجتماع برئاسة اللواء الركن علي الموشكي مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق السويد”، بمقر البعثة في الحديدة.

وأشار القادري، إلى أن رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال “أبهيجيت جوها”، قدم شرح مفصل لفريق حكومة صنعاء عن أماكن انسحاب وإعادة الانتشار قوى التحالف، من “كيلو 8” حيث ستبلغ مسافة إعاده الانتشار لقوات التحالف  8 كيلو من مجمع إخوان ثابت الصناعي شرقي مدينة الحُدَيْدَة.

وأكد القادري، أن “اجتماع اليوم تكلل باتفاق على بنود مهمة سيتم نشرها لاحقاً، بعد التوافق عليها وإعادة الفريق الآخر في لجنة التنسيق المشتركة لإعادة الانتشار في الحُدَيْدَة إلى طاولة تنفيذ اتفاق السويد الذي تمّ الوصل إليه في 13 ديسمبر 2018”.

ونشرت الأمم المتحدة في أكتوبر 2019، العديد من نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الخامري ومدينة الصالح شمالاً، وقوس النصر في الجنوب الشرقي، وفي منطقة المنظر جنوباً، وسيي ماكس شرقي مدينة الحديدة غرب اليمن.

قد يعجبك ايضا