المصدر الأول لاخبار اليمن

إطلاق المنصة الإعلامية والصحة تؤكد المضي في إصلاح القطاع الصحي

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

أطلقت وزارة الإعلام المنصة الإعلامية للعام 2021، كما استضافت قيادات وزارة الصحة والمجلس الطبي الأعلى لعرض الإنجازات والتحديات في ظل الحرب على اليمن.

وأكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي خلال اللقاء الاستمرار في برنامج المنصة الإعلامية لأعضاء حكومة الإنقاذ والمؤسسات الرسمية.

وأوضح أن الوزارة ستنفذ برامج عدة عبر وسائل الإعلام لوصل المسؤول بالمواطن، وإيصال صوت كل منهما للآخر وبما يعزز قيم الشفافية.

من جهته أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل المضي في إصلاح شامل للقطاع الصحي ووضع معايير تنهي عشوائية متراكمة على مدى عقود.

وأشار إلى أنه خلال عقود مضت لم يواكب القطاع الصحي الاحتياجات الشعبية، موضحا أن مسؤولي النظام السابق اعتمدوا السفر إلى الخارج للعلاج وتركوا القطاع الصحي مهملا والمواطن يعاني لعدم وجود خدمة طبية ذات كفاءة ومراكز متخصصة.

ونوه إلى أن هناك معدات طبية تعمل في المستشفيات اليمنية منذ التسعينيات خرجت عن الخدمة بفعل الحرب والحصار.

وبين أن التحالف استهدف المستشفيات والمراكز الصحية بالقصف وأكمل الحصار المعاناة حيث تنعدم المعدات الطبية ويفتقد المواطن لكثير من الأدوية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة استطاعت خلال الحرب على اليمن توفير 8 أجهزة أشعه مقطعية وهو ما لم يتوفر خلال عهد النظام السابق وافتقدته محافظات أساسية.

وأوضح أنه بتوجيهات القيادة نتوجه حاليا إلى الريف حيث 70% من السكان لتوفير خدمه طبية بما يرفع عن المواطن العناء ويخفف من الضغط على المستشفيات.

وقال وضعنا خططا طامحة للوصول إلى إيجاد مستشفى ريفي في كل مديرية، ونتلقى الدعم الكامل من رئاستي الجمهورية والحكومة.

وأضاف نحن بحاجة إلى150 ألف طبيب عام و20 ألف أخصائي، والمتوفر لا يزيد عن 4 آلاف طبيب عام و1800 أخصائي، ونسعى لردم الفجوة الشاسعة، مؤكدا أن الطبيب اليمني أثبت كفاءته ومهارته العالية في ظل العدوان والحصار.

وفيما يخص مواجهة فيروس كورونا، قال وزير الصحة اتبعنا تجربة يمنية مستقلة عما ذهب إليه العالم في مواجهة كورونا والرعاية الإلهية أوصلتنا إلى هذا النجاح فيما العالم لايزال يعاني ويغلق مدنه، محملا تحالف العدوان مسؤول عن تفشي الكوليرا وأوبئة أخرى في اليمن.

قد يعجبك ايضا