المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تتخلى عن اليمن لصالح أمريكا

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

منحت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إدراة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “دونالد ترمب” الضوء الأخضر، لفرض مشروع قرار يصنف “أنصارالله” اليمنية، مجموعة إرهابية، من خلال عدم مطالبتها بوقف تلك الإجراءات التي وصفهها محللون سياسيون عرب ودوليون بالإجرامية.

و بالرغم من التحذيرات التي أطلقتها المنظمة الدولية من أن خطة أمريكية لتصنيف “أنصارالله” اليمنية منظمة إرهابية أجنبية “من المرجح أن يكون لها تداعيات إنسانية وسياسية خطيرة”، اعتبر محللون سياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي، عدم مطالبة المنظمة الأممية من واشنطن التوقف عن هذه الخطوة التي وصفت بـ الإجرامية، يؤكد تسليمها لأمريكا أمر الجانب الإنساني.

وأكد المحللون، بأن المتضرر الرئيسي من فرض إدارة ترمب قرارها المقدم لمجلس النواب هي المنظمات الأممية التي تتسول باسم اليمن.

وكان متحدث الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك” طالب أن تمنح الولايات المتحدة “بسرعة التراخيص والإعفاءات اللازمة لضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية المبدئية إلى جميع الناس.. دون انقطاع”.

وأعلن وزير خارجية الولايات المتحدة، أمس الإثنين، بأن وزارته تعتزم تصنيف “أنصارالله” كجماعة إرهابية، رغم التحذيرات الدولية من أن هذه الخطوة لن تضر بـ”الحوثيين”، وإنما ستؤثر على الوضع الإنساني في اليمن، حيث يعيش17 مليون مواطن يمني تحت تهديد المجاعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.