المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يحسم موقفه من توجه أمريكا بتصنيف أنصار الله “حركة إرهابية”

 

 

// بروكسل  // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

رفض الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء توجه الولايات المتحدة الأمريكية إلى تصنيف أنصار الله “حركة إرهابية خارجية مع ثلاثة من قياداتهم”، معتبرا ذلك تهديدا حقيقيا لجهود الأمم المتحدة للوصول إلى تسوية سياسية في اليمن.

 

وقال المتحدث الرسمي للاتحاد الأوروبي في بيان له :” إن الاتحاد الأوروبي قلق بشكل خاص إزاء تأثير هذا القرار على الوضع الإنساني في اليمن الذي يواجه في الوقت الراهن الخطر الوشيك المتمثل في مجاعة واسعة النطاق”

 

وأضاف “إن التوجه الأمريكي سيؤدي إلى تعقيد التواصل الدبلوماسي الضروري مع أنصار الله وعمل المجتمع الدولي على القضايا السياسية والإنسانية والتنموية”.

 

وأشار إلى أن الاتجاه للتصنيف سيكون له تأثيرات تعرقل إيصال المساعدات الإنسانية الممولة من قبل المجتمع الدولي، وأن يفاقم الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن خمس سنوات من الحرب.

 

وأكد الاتحاد الأوروبي أن الحل السياسي الشامل فقط يمكنه إنهاء الحرب، مبينا بأنه سيواصل تعزيز الحوار بين جميع الأطراف بالتنسيق مع المجتمع الدولي.

 

لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لدعم جهود تخفيف أثر ذلك التصنيف على إيصال المساعدات وعلى الاقتصاد مع التركيز بشكل خاص على قدرة القطاع الخاص على العمل.

 

 

قد يعجبك ايضا