المصدر الأول لاخبار اليمن

إحاطة جديدة لمجلس الأمن.. غريفيث يُعبر عن قلقه من قرار أمريكا بتصنيف أنصار الله إرهابيين

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الخميس في إحاطته التي قدمها إلى مجلس الأمن إن مفاوضات الإعلان المشترك كانت محبطة ولا يمكن أن تستمر إلى أجل غير مسمى، مضيفًا في سلسلة تغريدات على حسابه في ” تويتر” ” ما زلت أؤمن أنه من الصواب السعي نحو تحقيق مقترحات يتضمنها الإعلان المشترك.

وأشار غريفيث إلى أنه من المهم تركيز جميع الأطراف على الهدف الرئيسي وهو استئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتنهي الحرب بشكل شامل.

 وحول الهجوم على مطار عدن ومستجدات سعي إدارة ترامب في تصنيف أنصار الله جماعة إرهابية قال “إنني قلق للغاية بشأن تأثير قرار الولايات المتحدة تصنيف أنصار الله كجماعة إرهابية، نخشى أن هذا القرار لا بد وسيؤدي إلى تثبيط الجهود المبذولة لجمع الأطراف معًا”.

وتابع “لم يكن الطريق إلى السلام في اليمن سهلاً أبدًا في الماضي، وأعتقد أنه الآن بات أكثر صعوبة بكثير مما كان عليه قبل شهر.

 وعن هجوم مطار عدن قال المبعوث الأممي: “في 30 كانون الأول/ديسمبر، استهدف هجوم شرس حكومة هادي في مطار عدن وقتل وجرح العشرات من المدنيين بما فيهم مسؤولين حكوميين وعمال إغاثة إنسانية وصحفي. إنني أدين هذا الهجوم بأشد العبارات الممكنة وأقدم تعازيّ الحارة لمن فقدوا أرواحهم.”

وتابع غريفيث في تغريداته بأنه بعد الهجوم سافر إلى العاصمة السعودية الرياض لمقابلة الرئيس (هادي) ومن ثم إلى عدن لمقابلة رئيس وزرائه معين عبد الملك والمحافظ، وصدمني الحطام الذي رأيته في موقع الهجوم  وحجم الدمار الغير عادي.”

 مختتمًا تغريداته بالقول أنه لا يزال هناك مخرج بعد كل المآسي التي عانى منها اليمنيون وأن السلام ممكن حين توجد الإرادة لتحقيقه.

قد يعجبك ايضا