المصدر الأول لاخبار اليمن

جمعية النبراس تقيم مخيم بازرعة لأمراض العيون في الحديدة

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

تقيم جمعية النبراس الصحية مخيم بازرعة لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة الحديدة، برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات ومكتب الصحة بالحديدة والمجلس الأعلى لتنسيق وإدارة الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، وبدعم وتمويل مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية.

ويقام المخيم رقم (216) لجمعية النبراس، ويحمل اسم مؤسسة بازرعة التنموية في مستشفى باجل المحوري، ويستقبل المستشفى الحالات للمعاينة خلال الفترة 18- 16 يناير الجاري، كما تجرى العمليات خلال 22 – 19 من الشهر ذاته.

وعبر المدير التنفيذي لجمعية النبراس الدكتور عبدالحق الاشول عن امتنانه لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ولوزير الصحة العامة السكان والمجلس الاعلى لتنسيق المساعدات الانسانية، والسلطات المحلية بمحافظة الحديدة، على تذليل الصعاب وتسهيل الإجراءات لتنفيذ المخيم الطبي رقم (216) لجمعية النبراس.

وأوضح الدكتور الاشول بأن العمليات ستجرى لعدد 400 حالة لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات مجانا، بكادر طبي ذو كفاءة عالية وتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية، التي تربطنا بها شراكة عمل في مخيمات طبية عدة، كما أن لها دور فعال في خدمة المجتمع اليمني في مختلف المجالات الإنسانية.

وأشار الاشول بأن جمعية النبراس هي أول جمعية أهلية في مجال مكافحة العمى، وتعمل إلى جانب الجهات الحكومية لخدمة ومساعدة الفقراء.

قد يعجبك ايضا