المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء .. الاحتجاجات المطالبة بإطلاق سفن النفط تتواصل أمام مكتب الامم المتحدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

يواصل موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها إحتجاجاتهم  أمام مكتب الامم المتحدة في العاصمة صنعاء للمطالبة بإطلاق سفن الوقود المحتجزة من قبل التحالف ومرتزقته .

 

موظفو الشركة ونقاباتها وهيئاتها أكدوا خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمت اليوم  عقب صلاة الجمعة الـ ” 72″ التي حملت عنوان ” المبعوث الاممي : يسمع ..يرى .. ولا يتكلم ” استمرارهم  في إعتصامهم المفتوح وتنظيم الوقفات الاحتجاجية حتى يتم تلبية مطالبهم المحقة والمشروعة .

 

 

وأستنكر البيان  الصادر عن الوقفة الاداء غير المسؤول  للمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث ،وإنحيازه الواضح الى صف دول  التحالف ومرتزقتهم ، وإنحرافه عن مهمته وتحوله الى طرف مشارك في حصار وقتل الشعب اليمني .

 

 

ودعا البيان كافة أحرار العالم الى إدانة المبعوث الاممي واستنكار دوره المشبوه والضغط عليه حتى يعود الى نقطة الحياد ويؤدي مهمته بما تمليه عليه قوانين ومواثيق منظمته .

 

وجدد البيان الدعوة الى كافة احرار دول العالم في الوقوف الى جانب الشعب اليمني ومظلوميته والضغط على منظمة الامم المتحدة والمسؤولين فيها ومطالبتهم بإيقاف الحرب الظالمة على اليمن والافراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة وعدم احتجازها مستقبلاً .

 

كما  طالب البيان بفتح موانئ اليمن البحرية والجوية أمام حركة البضائع وحرية السفر ، ومنع إستهداف المنشئات  المدنية ورفع كل إشكال الحصار المفرض على اليمن .

 

يشار الى ان دول التحالف تواصل إحتجاز عشر سفن نفطية تحمل على متنها ” 296.001″ طن من مادتي البنزين والديزل على الرغم من حصولها على تصاريح الامم المتحدة إمعاناً منها في حصار الشعب اليمني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.