المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الارصاد للمواطنين في أكثر من 14 محافظة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

تستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المحافظات الجبلية، وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية ،مع إرتفاع طفيف في درجة الحرارة الصغرى خلال ال24 ساعة المقبلة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته اليوم السبت ، أن تكون الأجواء  باردة إلى شديدة البرودة على الأجزاء المرتفعة من محافظات  صعدة، عمران ،صنعاء ،ذمار ،البيضاء و الضالع .

ولفت إلى أن الأجواء ستكون باردة في المناطق المرتفعة من محافظات  إب ، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت و غرب الجوف ومأرب ؛ والمناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح الباكر؛ محذراً من التدني في درجات الحرارة الصغرى .

 وحث مركز الأرصاد المواطنين وخاصة  كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المرتفعات الجبلية على أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة ، داعيا المزارعين ورعاة المواشي و النحالين الى حماية المحاصيل الزراعية و الثروة الحيوانية   من أثار البرودة الشديدة.

ونبه المركز مرتادي البحر وربابنة السفن بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

وذكر المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح اليوم بلغت عمران  : درجة واحدة  ؛ ذمار:  درجتان ؛ صنعاء : 02.8 ؛ إب : 06.7 ؛ سيئون : 08.0 ؛السدة : 08.3 ؛ المحويت : 09.2.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.