المصدر الأول لاخبار اليمن

العالول : اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة يتعلق بالانتخابات

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح اليوم الاحد، أن حوارات الفصائل التي ستعقد خلال أيام في القاهرة ستكون لتذليل أي عقبات تخص الانتخابات.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” قال العالول خلال تصريحات صحفية، أن الحوارات التي ستجري سواء في القاهرة أو في رام الله او في غزة لن تناقش أي ملف سوى ملف الانتخابات فقط.

واعتبر ان الحوارات متعلقة بالانتخابات فقط، ولا علاقة لها بالمصالحة وغيرها، موضحاً أن الحوارات لابد أن تكون مختصرة ولا تطول لإتمام الانتخابات وفقا للجداول الزمنية.

وحول الحديث عن البدء بإجراء قوائم، قال “لا يهم بشأن رغبة الفصائل في الترشح للانتخابات سواء بقوائم مشتركة او مستقلة، ولكن المهم إجراء انتخابات شفافة وديمقراطية ونزيه امام العالم أجمع”.

وحول التخوفات من عرقلة العدو لإجراء الانتخابات في القدس، أوضح :” راسلنا العالم أجمع بشأن تخوفاتنا من الا يشارك مواطنو القدس في الانتخابات ، وطالبنهم بالضغط على الاحتلال لإتمام العملية الديمقراطية .

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أصدر مرسوم رئاسي يحدد موعد الانتخابات التشريعية في تاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021.

وأكد حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية أنه وعقب الانتهاء من اصدار المراسيم سيتم عقد اجتماعات مع كافة الفصائل لتذليل أي عقبات قد تعتري العملية الانتخابية التي تعطلت منذ 2006.

 

قد يعجبك ايضا