المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح فرع للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في صعدة

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

افتتح وزيرا التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع وأمين عام محلي محافظة صعدة محمد العماد  فرعاً للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تحت شعار “سأبدأ عامي بخير”.

وفي حفل الافتتاح  بارك وزير الشؤون الاجتماعية افتتاح فرع للمؤسسة في المحافظة، لتقديم الخدمات لمرضى السرطان في مديريات المحافظة.

وعبر عن الأمل في أن تسهم مؤسسة مكافحة السرطان في التخفيف من معاناة المرضى في مختلف مديريات المحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وثمن الوزير بن ضبيع اهتمام القيادة الثورية والسياسية والحكومة ورعايتها لمختلف فئات المجتمع، بما فيهم مرضى السرطان.. مؤكداً الاستمرار في تقديم الأعمال الإنسانية والاجتماعية مهما بلغت تحديات العدوان.

 

فيما أوضح أمين عام محلي المحافظة العماد أن المحافظة تفتقر للكثير من الخدمات الإنسانية والصحية والتنموية في ظل تدمير العدوان للمنشآت والبنية التحتية ومقدرات البلاد.. منوهاً بدور كل من ساهم في دعم افتتاح فرع للمؤسسة بالمحافظة.

وأكد دعم ومساندة السلطة المحلية لفرع المؤسسة، في تقديم الخدمات الطبية للمرضى في المحافظة.. داعياً رجال المال والأعمال والخيرين إلى مساعدة المؤسسة، بما يمكنها من التخفيف من معاناة مرضى السرطان.

من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان بصعدة عبد الرحيم المتعيش، أن المحافظة حرمت من أغلب مقومات الحياة، لا سيما في الجانب الصحي، ما يتطلب تكاتف جهود الجميع للنهوض بالمجالات الخدمية والتنموية.

قد يعجبك ايضا