المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب .. التحالف يطلق سراح ضباط اتهموا بالخيانة لقوات صنعاء

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

أطلقت قوات التحالف في مدينة مأرب، سراح عدد من الضباط اليمنيين ممن قاتلوا في صفوفها، بعد شهر من اعتقالهم بتهمة تقديم الأحداثيات لقوات صنعاء.

وأشارت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات التحالف أطلقت سراح عدد من الضباط المعتقلين لديها بينهم العقيد “عبدالعزيز الحميقاني” أحد القيادات العسكرية الموالية لقوات التحالف في محافظة مأرب، بعد أيام من القبض عليه في مارب بتهمه إدارته لخلية تجسس لصالح قوات صنعاء في مارب.

وأوضحت المصادر، بأن ميليشات الإصلاح بقيادة “أبومحمد شعلان” قائد ما تسمى القوات الخاصة، رفع تقريرعن القبض على خلية تابعة لقوات صنعاء يتزعمها الحميقاني وباسم الصامت ليتم إطلاق سراحه بعد أن ثبت بأن الاتهامات كانت غير صحيحة.

وتشكل عملية إطلاق سراح الضباط المتهمين بالخيانة صفعة كبيرة لقوات التحالف التي تباهت بأنها ألقت القبض على خلية تجسس تابعة لقوات صنعاء، تسببت في تعرض قواتها في مأرب للقصف.

وكانت قوات التحالف، نشرت في 4 ديسمبر الماضي، فيلم وثائقي بعنوان “خيوط العمالة” زعمت فيه بأنها القت القبض على خلية تجسس بداخل صفوفها كانت تقوم بتقديم معلومات عن تحركات قيادات التحالف العسكرية.

وجاء هذا التحرك بعد أن قصفت قوات صنعاء بالصواريخ والطائرات المسيرة، مواقع عسكرية حساسة تابعة لقوات التحالف سقط فيها العديد من قيادات قوات التحالف بينهم ضباط سعوديين من الوزن الثقيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.