المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة المصائد تدين القرصنة الارتيرية بحق الصيادين في السواحل اليمنية

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

أدان رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي ، قرصنة واعتداءات السلطات الإريترية بحق الصيادين في السواحل اليمنية.

وأوضح الدانعي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن السلطات الإرترية أقدمت على نهب ومصادرة أربعة قوارب صيد بعد إحتجازها الأحد الماضي لـ 80 صيادا يمنيا كانوا على متن خمسة قوارب أثناء قيامهم بالصيد في المياه الإقليمية اليمنية.

وأشار إلى أن 37 من الصيادين المحتجزين وصلوا إلى مركز الإنزال السمكي بمديرية الصليف على أحد القوارب المنهوبة بعد تفريغه من محتوياته، فيما تم إيصال 43 صيادا إلى جزيرة كبريت وتوزيعهم على قوارب الصيد لإعادتهم إلى ديارهم.

ولفت إلى أنه وفي إطار عمليات القرصنة التي تقوم بها السلطات الإرتيرية و قوات التحالف على الصيادين في البحر الأحمر، كان قد تم اقتياد الصيادين إلى قارب إماراتي بجزيرة حرمل والتحقيق معهم، ومن ثم مصادرة أربعة من القوارب الخاصة بهم.

وبين رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية، أنه تم التوجيه بتوفير احتياجات الصيادين المفرج عنهم وتوفير وسائل مواصلات لإيصالهم إلى مناطقهم مع صرف مساعدات مالية.

ودعا المنظمات الدولية إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية ووضع حد للممارسات التعسفية ضد الصيادين اليمنيين في السواحل اليمنية وحرمانهم من مصدر دخلهم.

بدورهم ثمن الصيادون المفرج عنهم اهتمام قيادتي السلطة المحلية وهيئة المصائد وتقديم الدعم والمساعدات لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.