المصدر الأول لاخبار اليمن

استمرار تأثير موجة الغبار الواسعة على 14 محافظة وطقس شديد البرودة في 5 محافظات

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثر المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة والغبار الواسع الانتشار خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية التنبيهية اليوم السبت ،  بأن الطقس البارد إلى شديد البرودة مستمر على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية لمحافظات  صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء  ؛ وبارد إجمالاً على المناطق المرتفعة في محافظات الضالع ، إب ، تعز، لحج، حجة ، المحويت ،أبين، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب.

ولفت إلى استمرار تأثير الغبار واسع الانتشار على أجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف ؛وصولاً إلى المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء ،إب ؛ تعز ؛ وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المحافظات المتأثرة بموجة الغبار وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية، مهيباً بمرضى الصدر وكبار السن والأطفال عدم التعرض المباشر للأتربة والغبار.

كما نبه المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر من  تأثير الأجواء شديدة البرودة ، داعياً المزارعين في المحافظات الجبلية إلى الحفاظ على محاصيلهم الزراعية من آثار موجة البرد الشديدة .

قد يعجبك ايضا