المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة مهام مجلس النواب في المجالين التشريعي والرقابي

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش لقاء عٌقد بصنعاء اليوم ضم رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي وعضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ، مهام مجلس النواب في المجالين التشريعي والرقابي خلال الفترة المقبلة.

وتطرق اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب عبد الرحمن حسين الجماعي، إلى القضايا المعروضة على مجلس النواب ودوره الرقابي في متابعة الحكومة في تنفيذ المهام المنوطة بها وفقاً للتوصيات الصادرة عن المجلس.

وأكد اللقاء أهمية العمل على تعزيز وحدة الصف لمواجهة المخططات والمؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً، من قبل قوى الاستكبار العالمي.

وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس النواب الدور الذي يضطلع به المجلس السياسي الأعلى خلال المرحلة الراهنة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد أن إفشال مخططات العدوان، وإسقاط الرهانات الخاسرة التي تستهدف الشعب اليمني، يستدعي اليقظة والحذر والعمل على تغليب مصلحة اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي.

وحث الراعي على المزيد من الثبات والصمود في مواجهة العدوان وأدواته .. مشيداً بالدور البطولي للجيش والأمن واللجان الشعبية في مسار التصدي للعدوان وترسيخ الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة.

وبارك الانتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

فيما أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أن الشعب اليمني انتصر بصموده الأسطوري على تحالف العدوان وما يزال متماسكا وصامدا رغم العدوان الذي طال كل مقومات الحياة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً بمزيد من الصمود والثبات ورص الصفوف.

كما أكد السامعي رفض تصنيف الإدارة الأمريكية أنصار الله أو أي مكون يمني في قائمة الإرهاب .. مشيراً إلى أن تحالف العدوان ارتكب أبشع جرائم القتل والدمار والإرهاب بحق الشعب اليمني برعاية أمريكية، بما في ذلك استخدام قنابل عنقودية وإطلاق صواريخ أكثر من تلك التي أسقطت في الحربين العالمية الأولى والثانية.

وقال” تحالف العدوان بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني والسعودية والإمارات استطاع شراء صمت المنظمات والمجتمع الدولي لغض الطرف عمّا ارتكبه ويرتكبه من جرائم حرب إبادة بحق الشعب اليمني” .. مؤكدا أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم.

وأشار عضو السياسي الأعلى السامعي إلى أن الانتصار لإرادة الشعب اليمني، يتطلب المزيد من الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وأعرب عن الأمل في أن تسهم الأقلام الحرة في الخارج، لنقل صورة واقعية عمًا يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار والعمل على فضح جرائم دول تحالف العدوان والمساهمة في الضغط على تحالف العدوان لإيقاف عدوانه ورفع الحصار عن الموانئ والمنافذ اليمنية البحرية والبرية والجوية.

حضر اللقاء أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد الرصاص والأمين العام المساعد للمجلس عبد الرحمن محمد المنصور.

قد يعجبك ايضا