المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء .. اللجنة العدلية تعيد أراضي منهوبة لأصحابها

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت العقيد نجيب العنسي الناطق الرسمي باسم اللجنة العدلية المشتركة، اليوم السبت، عن استعادة أراضي منهوبة وتسليمها لأصحابها كانت بيد عصابات البسط على الأراضي في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأستعرض العنسي، في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة اليوم، الإجراءات التي اتخذتها اللجنة بخصوص قضايا تزوير الوثائق والمحررات العقارية وانتحال صفات الأمناء الشرعيين.

وأوضح العنسي، أن لجنة الشكاوى الخاصة بتزوير المحررات العقارية استقبلت منذ انعقادها في 8 نوفمبر 2020، (1705) شكاوى.

 وأشار العنسي، إلى أن عدد المنتحلين صفة الأمناء الشرعيين، بلغ 320 شخصا، منهم 53  في العاصمة صنعاء، و112 في محافظة صنعاء، إلى جانب  ضبط 132 شخصا من المعمم بهم في كشوفات وزارة العدل، منهم 20 في أمانة العاصمة و112 في محافظة صنعاء.

وبيّن العنسي، أن اللجنة ضبطت 53 شخصا من المشتبه بهم من هوامير نهب الأراضي، وتم ضبطهم بناءً على اعترافات الموقوفين، والبعض بموجب التحريات والأدلة الثابتة.

ولفت العقيد العنسي، إلى أن اللجنة أحالت 101 موقوفا إلى النيابة العامة، و400 لفرق التحقيق و22 تم الإفراج عنهم نظرا لحالتهم الصحية.

ونوه العنسي بأن اللجنة العدلية ماضية في استعادة الحقوق العامة والخاصة، والحد من جرائم نهب الأراضي وملاحقة المجرمين والمزورين وضبطهم وتقديمهم للعدالة وفقا للقانون.

وبدوره، قام وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي، ومدير أمن أمانة العاصمة العميد الركن معمر هراش، ومدير بحث أمانة العاصمة العقيد محمد وهاس ومدير بحث محافظة صنعاء العقيد ياسر النقيب، بالنزول الميداني إلى الأراضي المنهوبة وتسليمها لأصحابها.

وقد عبر أصحاب الأراضي عن امتنانهم الكبير، للقيادة الثورية والسياسية العليا وقيادات الأجهزة القضائية والأمنية، في إعادة حقوقهم المنهوبة تجسيدا لمبادئ وقيم الدولة العدالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.