المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين: أخطر مشاريع الاحتلال بالقدس تفريغ البلدة القديمة من سكانها ومحاصرة الأقصى

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

اعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين، الشيخ عكرمة صبري، أن أخطر المشاريع التي ينفذها الاحتلال في القدس المحتلة هو تفريغ البلدة القديمة من سكانها ومحاصرة المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة “العهد” الفلسطينية، اليوم السبت، عن الشيخ عكرمة صبري، قوله: إن “الأقصى المبارك تتهدده مخاطر الأسرلة والاحتلال يحاصر البلدة القديمة مستغلا وباء كورونا لتنفيذ مخططاته التهويدية”.

وأضاف: إن سلطات الاحتلال تشدد إجراءاتها في البلدة القديمة وكل من ليس عنوانه منها لا يسمح له بالدخول.

وأشار الشيخ صبري إلى تعرض اقتصاد البلدة القديمة لضربة كبيرة بعد أن تم إغلاق الكثير من المحال التجارية، ومنع التجار من غير سكانها من دخولها.

وتابع قائلاً: “هناك انحراف في البوصلة عن مدينة القدس وهذا يعني أنها تُركت فريسة لمخططات الاحتلال، ونحن لا نعول على الموقف الدولي كونه منحازا للاحتلال”.

وأوضح أن الدول العربية تنتظر تعليمات من أمريكا وهذا يجعلها غير فعالة في نصرة القدس خاصة وأن سلطات الاحتلال لم يحصل أن تعرضت لضغط سياسي للتراجع عن مخططاتها، فهي تقوم اليوم بهذا العدوان بكل سهولة.

وأكد الشيخ صبري أن المقدسيين في الميدان يواجهون عمليات التهويد ويدافعون عن مدينتهم المقدسة من منطلق العقيدة.. مطالباً العرب والمسلمين بتحمل المسؤولية تجاه القدس، فهي لكل المسلمين في العالم وشأنها كمكة المكرمة والمدينة المنورة.

قد يعجبك ايضا