المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ الجوف يفتتح مشروع المياه ويتفقد مشروع محطة كهرباء ومستشفى المتون

الجوف/وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد محافظ الجوف عامر علي المراني اليوم، مشروع محطة كهرباء مديرية المتون.

وأكد المحافظ المراني، أهمية التغلب على الصعوبات التي تسببت في تعثر المشروع واستكمال توصيل الشبكة للمنازل وتركيب العدادات ليتم تشغيل المحطة والإستفادة منها.

وأشار إلى أن تشغيل محطة الكهرباء سيسهم في التخفيف من معاناة المواطنين، مشددا على الجهات المختصة سرعة حل الإشكاليات.

كما اطلع المحافظ المراني، على سير العمل بمستشفى المتون الريفي ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

واستمع خلال لقائه بمدير مكتب الصحة بالمديرية محمد منيف والعاملين بالمستشفى إلى شرح حول الخدمات الطبية المقدمة للمرضى واحتياجات المستشفى من الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأكد محافظ الجوف، دعم قيادة المحافظة للقطاع الصحي والحرص على معالجة الإشكاليات التي تعترض سير العمل، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وإدخال أجهزة حديثة.. منوها بجهود الكوادر الطبية وحرصهم على تقديم الخدمات الطبية للمرضى .

كما افتتح المحافظ المراني اليوم، مشروع مياه مركز مديرية المتون الممول من صندوق اليمن الإنساني وتنفيذ مؤسسة يمن الخير للإغاثة والتنمية.

وفي الإفتتاح بحضور وكيل المحافظة عبدالله الحاج منيف وأمين محلي المديرية عبدالله حمران ورئيس مؤسسة يمن الخير عبدالله ثوابه، أشار المحافظ المراني إلى أهمية مثل هذه المشاريع المستدامة.

ودعا المنظمات والمؤسسات الخيرية لتنفيذ المشاريع التي تخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة يمن الخير، أن المشروع يتكون من خزان برجي سعة 100 متر مكعب ومنظومة طاقة شمسية متكاملة وشبكة تمديدات بطول ما يقارب 10 كيلو متر بالإضافة إلى غرفة تحكم.. مبينا انه سيتم تزويد المشروع بمحطة تحلية تغطي مركز المديرية بمياه الشرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.