المصدر الأول لاخبار اليمن

إقرار خطة ومنهجية إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها اليوم، خطة ومنهجية إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2021 – 2025م وذلك بالتزامن مع خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد الاجتماع الدوري لمجلس هيئة مكافحة الفساد الذي ترأسه عضو الهيئة ريدان محمد المتوكل، أهمية البدء بإعداد وثيقة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك بعد أن استعرض المجلس مشروع خطة ومنهجية إعداد الإستراتيجية التي رفعت للمجلس من اللجنة المكلفة بإعداده.

وتضمنت الخطة ثلاثة محاور رئيسة، ركز الأول على تشخيص واقع الفساد في اليمن، وتناول الثاني تكييف الإستراتيجية مع التشخيص لتحقيق أهدافها، فيما اشتمل المحور الثالث على إعداد وإقرار وثيقة المشروع النهائي للإستراتيجية بالشراكة مع كافة أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة.

وأشار مجلس الهيئة إلى الأهمية التي ستمثلها وثيقة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي تعد إحدى أهم السياسات العامة لمكافحة الفساد على المستوى الوطني، كونها تقدم صورة دقيقة وواضحة عن واقع الفساد في اليمن ودور كل طرف من أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة في مكافحته والوقاية منه، خصوصاً في ظل التوجهات الجادة للقيادة الثورية والسياسية في مكافحة الفساد والحد من آثاره المدمرة للتنمية والاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا