المصدر الأول لاخبار اليمن

تجميد القرار الامريكي بشأن انصار الله انتصار للشعب اليمني

تقرير /وكالة الصحافة اليمنية//

عقب خروج مسيرات حاشدة للشعب اليمني رفضا للأرهاب الأمريكي، واستنكارا للحرب والحصار ، وجرائم التحالف السعودي الامريكي بحق الشعب اليمني، أعلنت الولايات المتحدة تجميد سريان الحظر الذي فرضته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على حركة أنصار الله اليمنية لمدة شهر.

وفي انتصار سياسي دولي للشعب اليمني اصدرت وزارة الخزانة الاميركية وثيقة رسمية اعلنت فيها اتاحة إجراء معاملات مع اليمن تشمل حركة “أنصار الله”.حتى السادس والعشرين من الشهر المقبل والتي صنفتها إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب “منظمة إرهابية أجنبية” الأسبوع الماضي. وذلك لإتاحة وصول المساعدات الإنسانية لليمن.

ونقلت وكالة “رويترز” في 21 يناير الحالي عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن بدأت في مراجعة تصنيف حركة “أنصار الله” في اليمن منظمة إرهابية وتعمل بأسرع ما يمكن لإنهاء العملية واتخاذ قرار.

وذلك عقب تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين امس الاثنين ضمن فعاليات اليوم العالمي من اجل اليمن، وتحت شعار “الحصار والعدوان الأميركي جرائم إرهابية”، الذي أظهر صمود وثبات اليمنيين رغم سنوات من الحرب والحصار، كما أنه أرسل عدة رسائل أهمها تمسك كل المكونات اليمنية بقضيتها الوطنية الرافضة لأي توصيف او وصاية أجنبية والمساندة لأي مساع سلام.

واخيرا فالكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا خبر تجميد القرار بشكل كبير، واعتبروا ان هذا يعد انتصار للشعب اليمني وانه يعد خطوة ايجابية في سبيل الغاء قرار الرئيس الامريكي السابق ورفع اسم انصار الله اليمنية من لائحة الارهاب بشكل كامل. خاصة وان قرار تصنيف ادارة ترامب لحركة انصار الله اليمينة لقى اعتراض من المجتمع الدولي الذي اكد انه يهدد بكارثة انسانية في اليمن ويعرض حياة الملايين لخطر المجاعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.