المصدر الأول لاخبار اليمن

لأول مرة منذ 33 عاما.. منتخب الكويت في العراق

بغداد/وكالة الصحافة اليمنية//

وصل وفد المنتخب الكويتي لكرة القدم، أمس الاثنين، إلى مدينة البصرة العراقية، تمهيدا لخوض مباراة ودية هي الأولى من نوعها منذ 33 عاما مع نظيره العراقي على أرض الأخير.

ودخلت البعثة الكويتية الأراضي العراقية عبر منفذ “سفوان الحدودي”؛ استعداداً لمواجهة منتخب العراق ودياً، الأربعاء المقبل، على ملعب البصرة الدولي.

وضمَّت البعثة الكويتية، رئيس هيئة الرياضة في البلاد “حمود فليطح”، ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ “أحمد اليوسف الصباح”، إضافة إلى لاعبين وإعلاميين وإداريين.
وحظيت بعثة “الأزرق” باستقبال رفيع، حيث كان وزير الشباب والرياضة “عدنان درجال” ومحافظ البصرة “أسعد العيداني” على رأس المستقبلين، إضافة إلى رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم “إياد بنيان”، وحشد جماهيري كبير.

وصل وفد منتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم عصر اليوم الإثنين إلى الحدود العراقية متجهاً إلى البصرة لخوض اللقاء الودي أمام المنتخب العراقي الشقيق والمقرر له بعد غدٍ
وكانت آخر مباريات المنتخب الكويتي لكرة القدم على أرض العراق عام 1988 قبيل حرب الخليج، حيث فاز وقتها المنتخب الكويتي بهدفين دون مقابل.

ويأتي حضور المنتخب الكويتي تلبية لدعوة وجهها وزير الشباب والرياضة العراقي في وقت سابق.

كما يعد اللقاء بمثابة محطة استعدادية لتكملة مشوار المنتخبين في التصفيات المزدوجة لبطولتي كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.