المصدر الأول لاخبار اليمن

معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يدعو بايدن إلى إنهاء الحرب على اليمن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان، الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى إنهاء الدعم الأمريكي في الحرب على اليمن منذ مارس 2015م، بأسرع وقت ممكن.

 

وقال المعهد في رسالة بعثها للرئيس بايدن، أمس الأثنين، بمناسبة توليه رئاسة الولايات المتحدة الأميركية “إن استهداف التحالف للأحياء السكنية والمدارس والأسواق الشعبية بشكل مباشر في اليمن، مثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الّذي يكفل حماية المدنيين والأطفال في حال النزاعات المسلحة”.

 

وأضاف، أن تلك الجرائم ترتقي بتصنيفها إلى جرائم حرب، ينبغي ملاحقة مرتكبيها والمحرضين على ارتكابها والمسؤولين عن إصدار الأوامر بشن الهجمات.

 

وأشار إلى أن تصنيف وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو لأنصار الله منظمة إرهابية أجنبية، سيفاقم المجاعة والأوضاع الإنسانية في اليمن، مع ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي وانتشار سوء التغذية الحاد والوخيم، خصوصا مع تفشي جائحة كورونا وفقدان الكثير من الأشخاص لوظائفهم بسبب هذه الظروف الصحية.

 

وطالب المعهد الرئيس بايدن بإيقاف بيع الأسلحة للإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وإنهاء الحرب على اليمن، وتعويض ضحايا الحرب، والعمل على إعادة إعمار اليمن.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.