المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل جديدة في محاكمة المتورطين  بإغتيال الرئيس الصماد

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

عقدت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة جلستها السادسة لمحاكمة المتورطين باغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق ومرافقيه ضمن خلية تابعة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عبد الحفيظ المحبشي وعضوية القاضيين حمود القليصي ومحمد الزبيري، وحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي وضاح القرشي، أقرت المحكمة منح النيابة فرصة للرد على عرائض الطعن المقدمة من قبل محاميي المتهمين، وكذا محامي أولياء الدم، ومنحت محاميي المتهمين فرصة أخيرة لتقديم ما تبقى من الطعون .

وفي الجلسة استكملت الشعبة الاستئنافية الاستماع إلى إفادات المتهمين وتسلمت عرائض الطعن المقدمة من قبل محاميي المتهمين على أن تستكمل في الجلسة المقبلة، كما تم الاستماع أيضا على الردود الشفهية لمحامي أولياء الدم على ما تقدم به المتهمون ومحاميهم في الجلسة على أن يتقدم بدفوعه مكتوبة في الجلسة المقبلة .

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة قضت في 24 أغسطس الماضي بإعدام 16 متهما حدا وتعزيرا وقصاصا لإدانتهم بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام ومنها جريمة اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وإرجاء الفصل في الدعوى الجزائية المرفوعة ضد بقية المتهمين الأجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.