المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي جنوبي يوجه صفعة للإمارات ويكشف عن حقائق صادمة لكل أبناء الجنوب

قيادي جنوبي يوجه صفعة للإمارات ويكشف عن حقائق صادمة لكل أبناء الجنوب..

وكالة الصحافة اليمنية:متابعات

سخر قيادي جنوبي بارز من المزاعم الإماراتية في حربها على اليمن بذريعة محاربة التواجد الإيراني.

وقال رئيس المكتب السياسي لـ “الحراك الثوري” فادي باعوم في بيان له :” لو كانوا الإماراتيون يحاربون إيران حسب زعمهم، ما تركوا جزرهم الثلاث “أبو موسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى” لإيران، وجاؤوا يقاتلونها في اليمن وبدم أبناء الجنوب”.

وكشف فادي باعوم، بأن الإمارات لا تصرف الاموال من الرواتب في الجنوب من ميزانيتها الخاصة، وإنما من عوائد نفط حضرموت وشبوة، موضحا بانه على كل جنوبي يتلقى راتبه من الإمارات عليه أن يدرك بأن المال الذي يتلقاه هو من نفط حضرموت وشبوة، لافتا بأن تلك الأموال هي من حقه وحق أجداده، فالإماراتي لا يصرف له من أبوظبي ولا دبي ريال واحد.

مبينا بأن  القوات الإماراتية مجرد متاجرة بدماء أبناء الجنوب الذي تسفك في الحديدة وصعدة وكل جبهات الشمال، منوها بأن الجندي الإماراتي لا يسوى شيء في جبهات القتال.

وأشار ” باعوم” بأن الإماراتيين لم يتجاوز قتلاهم اكثر من 50 قتيل في مأرب بقصف صاروخي، نصفهم من أصل حضرمي ويافعي، أي جنوبيون، مخاطبا كل أبناء الجنوب ممن يعملون مع الإمارات قائلا:” إعلم بأنهم يستثمرون دمك ودم أخوانك في حروب لأجل مصالحهم الاقتصادية والسياسية فقط، ولا يلقون لك بالاً ولا لقضيتك، وإلا ما دخلك في الحديدة وفي صعدة وأنت تنشد دولة جنوبية”، بحسب تعبيره.

قد يعجبك ايضا