المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو يدرس شن هجوم على إيران

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف إعلام إسرائيلي رسمي، أن رئيس الحكومة “بنيامين نتنياهو”، ناقش خلال اجتماع مع عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، الاستعداد لهجوم محتمل ضد إيران.

وأفادت قناة “كان” العبرية الرسمية، بأن “نتنياهو” ناقش في اجتماع ضم وزير الدفاع “بيني جانتس”، ورئيس أركان الجيش “أفيف كوخافي” ومسؤولين في وزارتي الجيش والمالية، تحويل الأموال من القواعد الأمنية للطوارئ لصالح خطط عملياتية متوقعة ضد إيران.

يأتي ذلك فيما دعا “نتنياهو” المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، للانعقاد غدت الأربعاء المقبل، لبحث “المستجدات المتعلقة بالشأن الإيراني”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإيراني “أبو الفضل شكارجي”، قد هدد بإبادة تل أبيب ومحوها “إذا ارتكبت إسرائيل أي حماقة ضد المنشآت النووية الإيرانية”.

وفي اليوم ذاته، شدد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، “مجيد تخت روانجي”، على أن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على أي تهديدات من قبل إسرائيل.

وجاءت تصريحات “شكارجي” و”روانجي” بعد يوم من إعلان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، أن إسرائيل تقف إلى جانب حلف قوي يضم دولا عربية لمواجهة إيران، وأنه أمر الجيش بإعداد خطة لهجوم محتمل على طهران هذا العام. .

والثلاثاء، هددت طهران بوقف العمل بالبروتوكول الإضافي الخاص بمراقبة وكالة الطاقة الذرية الأنشطة النووية الإيرانية في 21 فبراير/شباط المقبل إذا لم تلتزم باقي الأطراف بتعهداتها.

قد يعجبك ايضا