المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة تدشن توزيع 16 الف قدح من الحبوب للفقراء في عمران

عمران | وكالة الصحافة اليمنية //

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم الأربعاء ،  توزيع 16 ألف قدح من زكاة الحبوب للفقراء والمحتاجين تحت شعار ” وآتوا حقه يوم حصاده’ للموسم الزراعي 2020م.

وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة عبد الرحمن الغولي  والقائم بأعمال وكيل الهيئة لقطاع المصارف الدكتور عبدالله القدمي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد الشهراني، نوه  محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ، بجهود هيئة الزكاة في التخفيف من معاناة الفئات الفقيرة في المجتمع.

 ودعا جميع المكلفين لإخراج زكاتهم حتى يتسنى للهيئة صرفها على مستحقيها، والعمل تنفيذ مشاريع مستدامة للفقراء والمساكين تعود عليهم بالفائدة ليصبحوا منتجين في هذا الوطن .

 من جانبه اوضح القائم بأعمال وكيل الهيئة القدمي أن الهيئة انتقلت من المركزية إلى اللامركزية في تنفيذ المشاريع بحيث تنفذ كل مديرية مشاريعها بنفسها ، مؤكدا أن الهيئة بصدد عمل حصر شامل لكبار وصغار المكلفين وانشاء قاعدة بيانات خاصة بهم ، وكذا قاعدة بيانات للفقراء والمساكين.

وأشار إلى أن التركيز هذا العام سيكون على فئة العاجزين عن العمل والبالغ عددهم اكثر من 25 ألف موزعين في خمس محافظات ،وتصحيح تشكيل اللجان المجتمعية لتكون شريكا أساسيا للهيئة في الوصول إلى المستحقين للمساعدات .

 بدوره أكد  مدير مكتب الهيئة  بالمحافظة الشهراني ، على دور الأمناء والعقال والقيادات المجتمعية في إنجاح مشاريع هيئة الزكاة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.