المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد كرة السلة يُحدد أولوياته خلال مؤتمر صحفي بصنعاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

عقد الاتحاد العام لكرة السلة مؤتمرًا صحافيًا اليوم الخميس تزامنًا مع إعادة الاتحاد إلى واجهة الألعاب الرياضية بعد غياب دام ثلاث سنوات.
وفي المؤتمر الذي حضره الإخوة أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري والوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب كمال الشريف ومدير عام الاتحادات الرياضية وائل القرشي وحمزة صالح مدير الأنشطة الرياضية بصندوق رعاية النشء والشباب وعصام السنيني رئيس مجلس تنسيق الاتحادات، ألقى رئيس الاتحاد عبد الستار الهمداني كلمة قال فيها إن المؤتمر يهدف إلى دعم نشاط اللعبة في المستقبل واعتبره فرصة إيجابية ودافع لهم في الاتحاد للنهوض باللعبة وإعادتها إلى مصاف الألعاب الكبيرة ذات القاعدة الجماهيرية في اليمن.
وعبر الهمداني عن شكره لأعضاء الاتحاد الذين توافدوا من مختلف المحافظات اليمنية لإيصال رسالة سامية تؤكد أن صنعاء ترحب الجميع وأن الرياضة لا تخضع لأي حسابات سياسية.

بدوره بارك الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف نجاح التحاد في لم شمل الأعضاء وقال نتطلع إلى تفعيل أنشطة الاتحاد الذي توقف لأكثر من 3 سنوات، وأكد الشريف على أهمية تفعيل النشاط المحلي الذي يعتبر صمام أمان الاتحاد، متمنيًا للاتحاد تجاوز المرحلة الماضية والعمل بروح الفريق الواحد.

محمد الأهجري أمين عام اللجنة الأولمبية عبر عن سعادته بما قام به اتحاد السلة وإعادة تدوير مناصب الأعضاء بما يتوافق مع اللوائح، مشيرًا إلى أ، هذه الخطوة أخرجتهم من المعمعة السابقة التي أدت توقف نشاطهم لثلاثة مواسم.
وشدد الاهجري على ضرورة تجاوز الأصوات النشاز الباحثة عن المصالح، مثنيًا على الاتحادات التي ظلت تعمل رغم الظروف وشحة الامكانيات متجاوزين مثل هذه العراقيل بروح التماسك وحبهم لليمن ورياضتها.

عقب ذلك تم فتح باب النقاش مع الزملاء الإعلاميين الذين طرحوا العديد من الاستفاهاميات على طاولتي الاتحاد ووزارة الشباب حيث تطرقت الأطروحات إلى العوائق المالية والخيارات المتاحة أمام الاتحاد لبذل قصارى جهده في تنفيذ بطولات على مستوى المحافظات سواء في صنعاء أو غيرها، بالإضافة إلى نية الاتحاد إقامة بطولة لكأس الجمهورية وتنفيذ دورة تأهيل للحكام، فيما تكفلت اللجنة الأولمبية بتنفيذ دورة تدريبية لمنتسبي اللعبة.

فيما كان رد وكيل مساعد قطاع الرياضة كمال الشريف على الأسئلة بالقول إنهم في وزارة الشباب والرياضة يتعاملون بمسؤولية ولا يفرقون بين اتحاد وآخر أو عضو من صنعاء أو أخر من أي محافظة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل في ظل عدوان غاشم وحصار خانق اثر على حياتنا الاجتماعية والرياضية والاقتصادية وشتى مجالات الحياة.

كلمة تنسيق الاتحادات

وختم المؤتمر الصحفي بكلمة ألقاها رئيس مجلس تنسيق الاتحادات الرياضية الدكتور عصام السنيني رحب فيها بالحضور من مختلف المحافظات وقال إن حضورهم يؤكد أن الرياضة أصبحت المنفذ الوحيد للم الشمل، ونحن متفائلون بما قام به اتحاد السلة من رمي مشاكلهم السابقة خلف ظهورهم، ما يجسد خطوة إيجابية في إعادة الاتحاد واللعبة لمحبيها ومنستبيها.

ودعا السنيني بعض الاتحادات مثل الفروسية والكرة الطائرة إلى تجاوز خلافاتهم من أجل الرياضة، شاكرًا وزارة الشباب واللجنة الأولمبية وقطاع الرياضة لدورهم في توحيد الرؤى الرياضية الوطنية، كما أكد على ضرورة رفع مخصصات الاتحادات بما يضمن تنظيم أكثر من بطولة خلال الموسم الرياضي.
حضر فعاليات المؤتمر رؤوسا وأعضاء عدد من الاتحادات الرياضية مثل المصارعة وتنس الميدان والشطرنج والجودو.

قد يعجبك ايضا