المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس “حكومة هادي” يستقدم خبير اقتصادي من الأردن لمواجهة الفضيحة

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت معلومات متطابقة أن رئيس “حكومة المناصفة” التي تم تعينها في الرياض، معين عبدالملك، أستدعى إحدى الشخصيات الاقتصادية من عمان عاصمة الأردن إلى عدن، خلال الأيام الماضية.

 

وأكدت مصادر أن بعد كشف تقرير فريق الخبراء المرفوع لمجلس الأمن حول فساد بنك عدن المركزي، استعان معين عبدالملك، برجل الأعمال محمد شهاب، مالك شركة شهاب، لمواجهة فضيحة تورطه في غسيل الأموال والتلاعب الحاصل في نصف مليار دولار من البنك خلال العام الماضي.

 

وأوضحت المصادر أن معين عبدالملك ألتقى بشهاب عدة مرات في عدن، وكلفه بتشكيل فريق يقوم بوضع خطة لمواجهة تقرير لجنة الخبراء والتخفيف من حدة المعلومات التي حملها ومن ضمن تشكيل ما يسمى “لجنة برلمانية” من نواب محافظة تعز والاستعانة بصحفيين وكتاب لتلميع معين عبدالملك لدحض التهمة عنه.

وبينت المصادر أن معين عبدالملك، يُعيد توجيه التقارير الأمنية السرية التي تصله من رئيس “جهاز الأمن السياسي” التابع لحكومته، إلى محمد شهاب الذي يقوم بدروه إلى البريطانيين.

 

ويحمل رجل الأعمال محمد شهاب الجواز البريطاني وهو مولود لأم بريطانية ويحتفظ بعلاقات وطيدة مع دوائر غربية عديدة إذ يقوم بدور حلقة الوصل غير المرئية بين معين عبدالملك وجهات بريطانية.

 

وحاول معين عبدالملك فرض المدعو محمد شهاب ليكون وزيرا للاتصالات في حكومته إلا أن هناك جهات افشلت ذلك الترشيح.

 

وتربط معين عبدالملك برجل الأعمال محمد شهاب شراكة في العديد من الاستثمارات، أهمها تأسيس شركة اتصالات جاري العمل على انشائها في اثيوبيا باسم (B.Electromecha International Projects)، والتي يستثمر فيها والتي يستثمر فيها معين عبدالملك، عن طريق المكلف باسم ناظم الصغير المنتمي لشركة الصغير للمقاولات التي يستخدمها معين كلافتة لاستثماراته في عدة مجالات.

 

 

قد يعجبك ايضا