المصدر الأول لاخبار اليمن

قطاع المرأة بوزارة الشباب يُكرم المشاركات في دورة تحكيم الكرة الطائرة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

كرمت وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب هناء العلوي صباح اليوم 25 حكمًا من فتيات الكرة الطائرة المشاركات في دورة المبتدئين للعبة التي نظمها نادي بلقيس الرياضي برعاية وزارة الشباب وتمويل صندوق النشء خلال الفترة 31 يناير الماضي – 4 فبراير الجاري بالتعاون مع اللجنة الأولمبية.

العلوي: للمرأة اليمنية دور في رقي المجتمع

وفي حفل التكريم الذي بُدء بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني، ألقت الأخت هناء العلوي كلمة شكرت القائمين على الدورة ونجاحها، مؤكدة أن للمرأة اليمنية دورًا كبيرًا في شتى مجالات الحياة ومنها المجال الرياضي الذي يسهم في بناء مجتمع مترابط ثقافيًا واجتماعيًا ، كون الرياضة وسيلة لبناء القدرات الجسدية والعقلية وتخصيص بعض الوقت للرياضة خيرًا من متابعة البرامج والمسلسلات التافهة.

وشددت العلوي على ضرورة تأهيل كوادر نسوية مميزة في التدريب والتحكيم في مختلف الألعاب لتكن المرأة قادرة على إدارة منافساتها بنفسها في وسط يتمتع بالعادات والتقاليد الأصيلة.

وختمت العلوي كلمتها باستعراض مختصر لما قدمته المرأة المؤمنة من أدوار في تشكيل قيم المجتمع ومنهن فاطمة الزهراء عليها السلام.

الشريف: ندعم رياضة المرأة وضمن أولوياتنا

بدوره تمنى الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف للفتيات المشاركات النجاح رياضيًا، كونهن يعكسن شموخ المرأة اليمنية التي يُعتمد عليها في تربية الأجيال، وما يحدث اليوم في ظل الحرب والحصار من تقديم نساء اليمن لأبنائهن في مختلف الجبهات للذود عن الأرض والعرض؛ إلا دليل على عظمة بنت اليمن.

موضحًا بأنهم في وزارة الشباب يطمحون لأن يشاهدوا فتيات ذات حضور رياضي محلي سواء في مجال التحكيم أو التدريب لينفردن بخصوصية تمكنهن من ممارسة الرياضة في وسط نسوي خالص.

وأضاف نريد من الفتاة اليمنية أن تحمل الثقافة اليمنية الصحيحة غير المغلوطة، فنحن في عدوان ورغم ذلك نهتم بهن ولهن الأولوية.

الاهجري: الرياضة تنمي الشجاعة والتواضع

أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري عبر عن سعادته بنجاح الدورة، مشيرًا إلى أن الرياضة تنمي السلوكيات والأخلاقيات والشجاعة والتواضع أيضًا.

وتابع: المرأة تتحمل أعباء كبيرة، ولذلك أتمنى على كافة المسؤولين في وزارة الشباب وغيرها من الوزارات إعطاء المرأة حقها في ممارسة ما تريد من مجالات الإبداع ومنها الرياضة.

مؤكدًا أن اللجنة الأولمبية ستعمل على تأهيل الفتيات في التدريب والتحكيم، بما يتناسب مع عاداتنا وقيمنا، لافتًا إلى أن اللجنة بدأت بالتنسيق مع الاتحاد المدرسي لتنظيم فعاليات رياضية نسوية تطبق فيه المتدربات ما تلقينه من محاضرات.

كلمة المشاركات التي ألقتها الأخت بشرى زهرة، شكرت فيها قطاع المرأة ونادي بلقيس على الاهتمام وتنفيذ مثل هذه الدورات التي تشجعهن على ممارسة الرياضة مع التحصيل العلمي في ذات الوقت، مؤكدة أنهن استفدن من الحكم المعروف أحمد المروني الذي طبق محاضرات نظرية وعملية.

عقب ذلك قام كبار الضيوف بتكريم المشاركات في الدورة التحكيمية بشهادات المشاركة.
حضر الحفل الأخوات هدى الحيدري أمين عام نادي بلقيس ومدير عام النشاط الثقافي النسوي أماني السقال وهناء الربوعي مدير عام النشاط الرياضي النسوي بقطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة، والكابتن أحمد المروني مدرب الدورة.

قد يعجبك ايضا