المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد للمواطنين والمزارعين بشأن مستجدات الطقس البارد

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقساً بارداً إلى شديد البرودة على المناطق الجبلية، وتشكل الضباب على المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته التنبيهية اليوم الأربعاء ، إلى أن طقس المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة ، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ، سيكون بارداً إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر ، فيما يكون بارداً على المناطق المرتفعة من محافظات الضالع،إب، تعز، لحج، حجة ،المحويت، أبين، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب.

كما توقع المركز تشكل الضباب أثناء ساعات المساء والصباح الباكر على سلسلة المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، داعياً المزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية من آثار موجة البرد الشديدة.

وحذر سائقى المركبات في المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية .

ولفت المركز إلى أن أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح اليوم بلغت  2.5 في ذمار ، 3.4 في عمران، 4.4 في صنعاء، 5.4 في السدة، 7.4 في إب، وتسع درجات في المحويت .

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي صعدة : 5.8 ملم ،  ريمة : 5.6 ، السدة : 5 ، إب : 2.9 ، ذمار : 0.9 ، عمران : 0.2

قد يعجبك ايضا