المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة تدشن توزيع أكثر من 20 ألف قدح من زكاة الزروع في ذمار

ذمار | وكالة الصحافة اليمنية //

 دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء ، مشروع توزيع 20 ألف و 250 قدحا من زكاة الزروع على الأسر الفقيرة والمحتاجة ضمن برنامج الهيئة لتوزيع الزكاة بحسب مصارفها، تحت شعار ( وآتو حقه يوم حصاده).

وخلال التدشين  بحضور وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف الدكتور عبدالله القدمي والتوعية والتأهيل أحمد مجلي ووكلاء المحافظة عباس علي العمدي ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي أهمية هذه الخطوة في التأكيد على النهج السليم الذي تسير عليه الهيئة في صرف الزكاة بحسب مصارفها الثمانية و إيتاء الفقراء والمحتاجين نصيبهم من الزكاة عند الحصاد.

وأشاد بالمشاريع والبرامج التي تنفذها الهيئة والتي تأتي للتأكيد على حرص الهيئة على الوصول الى الفئات المستهدفة التي تندرج ضمن مصارف الزكاة التي حث عليها الله في كتابه الكريم والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار.

من جانبه استعرض وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية و التأهيل أحمد سعيد مجلي، المشاريع والأنشطة التي تنفذها الهيئة في إطار صرف الزكاة بحسب مصارفها الثمانية ، لافتا إلى أهمية الزكاة باعتبارها طهارة للمال والنفس واحد أركان الإسلام التي لا يكتمل إسلام الشخص إلا بها.

وأشار ألى أن توزيع هذه الكمية من زكاة الزروع وفي ظل عزوف المجتمع عن الزراعة وفي ظل وجود بعض التقصير من المجتمع في إخراج الزكاة يعد ذلك شيء كبير في ظل الاوضاع التي يمر بها الوطن ، مؤكدا بأن تفاعل المجتمع وحرصه على دفع الزكاة ضمان لحل المشاكل والاستغناء عن دور المنظمات التي لا تقدم سوى الفتات ولا تغطي سوء فئة بسيطة من المجتمع.

من جهته استعرض مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل الانشطة والمشاريع التي تنفذها الهيئة في محافظة ذمار والتي لمس خيراتها شريحة واسعة من المجتمع من الفقراء والمحتاجين والايتام وغيرهم من الفئات.

وبين أن فرع الهيئة سوف يبدأ في عملية توزيع زكاة الزروع لهذا الموسم على 20 الف و 250 أسرة والتي تم اختيارها من الفئات الأشد فقرا واحتياجا والمعسرين بالاستعانة باللجان المجتمعية على مستوى المديريات.

قد يعجبك ايضا