المصدر الأول لاخبار اليمن

غدًا.. لجنة مكافحة المنشطات الرياضية تقيم ندوة للإعلاميين

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

تحتضن صالة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء صباح غد، ندوة حول تعزيز مبادئ مكافحة المنشطات الرياضية، تنفذها اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات.

وبحسب أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري فإن الندوة التي يُشارك فيها 30 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام تهدف إلى إكسابهم مفاهيم عن انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات والعقوبات الدولية، وأهمية دور الإعلام في تعزيز التوعية بأضرار المنشطات.

بدوره قال أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات عزيز خالد المقطري إن الندوة تُنفذ ضمن برامج وأنشطة اللجنة للموسم الحالي، لتوعية اللاعبين والإداريين والإعلاميين بأخطار المنشطات.

وأشار إلى أن اللجنة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية تستعد لإعداد برنامج وطني للتوعية والكشف عن المنشطات لكافة الألعاب الرياضية سنوياً ، داعيا الأطر الرياضية للتعاطي الإيجابي مع قوانين وأنظمة ولوائح مكافحة المنشطات والمشاركة في أنشطة اللجنة.

وقال المقطري” إن اللجنة اليمنية لمكافحة المنشطات بالتعاون مع اليونسكو، كونها منظمة الأمم المتحدة الرائدة في مجال التربية البدنية والرياضة والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، تعملان على تعزيز الأبعاد التعليمية والثقافية والاجتماعية للرياضة والتربية البدنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.