المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الشباب والرياضة تُشكل لجنة لحلحلة إشكاليات الرياضة اليمنية وتطويرها

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع بوزارة الشباب والرياضة تعديل موازنة وزارة المالية المطروحة سابقًا في العام 2020م، والمخصصة للأنشطة الرياضية ، حيث أكد اللقاء ضرورة تعديل الموازنة الخاصة بالعام الجاري بما يخدم النشاط الرياضي للاتحادات وفق المتاح.
وفي بداية الاجتماع الذي عُقد بمبنى وزارة الشباب والرياضة بصنعاء ممثلا بقطاع الرياضة والاتحادات الرياضية، رحب الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف بممثلي الاتحادات الرياضية وتواجدهم لمناقشة الواقع الرياضي في بادرة تُجسد سعيهم للنهوض بالرياضة اليمنية، خاصة في ظل ما تحقق من إنجازات رياضية خارجية خلال سنوات الحرب.

وتضمن الاجتماع عددًا من القضايا الرياضية، حيث استمع الوكيل المساعد إلى أطروحات روؤسا الاتحادات والمشاكل التي واجهتهم خلال الموسم المنصرم، والحلول الممكنة لتلافي أي قصور خلال الفترة الماضية.
وأقر الاجتماع تقديم الاتحادات الرياضية برامجها وخططها للعام الحالي ، وتقديم تصوراتهم بخصوص دورات التأهيل والتدريب للحكام والمدربين، كما تم إقرار البطولات الداخلية التنافسية وإيقاف البطولات التنشيطية.

وأشار الاجتماع إلى أهمية تفعيل المعسكرات التدريبية المفتوحة والمغلقة من خلال إعداد لاعبي المنتخبات الوطنية والاهتمام بالناشئين، بالإضافة إلى صرف شيكات أنشطة الاتحادات الرياضية التي لم تُصرف والمستحقة من العام الماضي لإقامة أنشطتهم خلال العام الجاري.

وكان من بين أبرز النقاط التي أقرها الاجتماع مصاحبة الأنشطة الرياضية لأنشطة توعوية لتعزيز الهوية الإيمانية والوطنية، وصرف الدعم التشغيلي للاتحادات الرياضية الخاصة بالموسم الماضي، كما تم إقرار وضع آلية جديدة لسداد رسوم الاشتراكات السنوية للاتحادات القارية والدولية والآسيوية والعربية.

وشدد الاجتماع على أهمية تجهيز مقرات الاتحادات الرياضية في مبنى وزارة الشباب وتوفير كافة متطلباتهم الخاصة بالعمل الإداري، وإخلاء العهد الفعلية المقيدة على الاتحادات لصندوق رعاية النشء والشباب.

وتطرق الاجتماع إلى كيفية معالجة إيجارات صالات الاتحادات الرياضية.

 

مدير عام الاتحادات بوزارة الشباب وائل القرشي اعتبر اللقاء خطوة جيدة لطرح هموم ومشاكل الاتحادات الرياضية على طاولة الوزارة لمناقشتها وإقرار ما هو متاح، مؤكدأ أن الموسم الماضي شهد جملة من النشاطات الرياضية المتعددة في مختلف المحافظات، متمنيًا أن يشهد العام الجاري أنشطة أكثر بما يتناسب مع طموحات الجميع.

عقب ذلك عقد الاجتماع التكميلي برئاسة وكيل أول وزارة الشباب القائم بأعمال الوزير عبد الحكيم الضحياني والمدير التنفيذي للصندوق علي القاسمي وفي اللقاء حث وكيل الوزارة على أهمية العمل الجماعي والتنسيق المشترك بين الوزارة والصندوق لخدمة الرياضة اليمنية.

فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب علي القاسمي بأن الاتحادات الرياضية هي المسؤولة عن إقامة أنشطتها ومتابعة كافة كوادرها من لاعبين ومدربين وحكام وإداريين، مؤكدًا بأنه بات من الأهمية معالجة الازدواجية بين أعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية وموظفي صندوق رعاية النشء والشباب.

لجنة لإشكاليات الاتحادات الرياضية

هذا وشكل القائم بالأعمال لجنة لحلحلة كافة إشكاليات الاتحادات الرياضية مكونة من قطاع الرياضة والصندوق ومجلس تنسيق الاتحادات كالتالي:
كمال الشريف – وكيل مساعد قطاع الرياضة رئيسًا
وائل القرشي مقرر اللجنة مدير عام الاتحادات
عصام دريبان مدير النشاط الرياضي
حمزة صالح مدير الأنشطة في الصندوق
عصام السنيني رئيس مجلس التنسيق
عبدالصبور المحبشي
عبدالفتاح اسماعيل
عبدالستار الهمدانى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.