المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يعيد تقرير الاعتداء على أراضي المرافق الخدمية الى لجنة الخدمات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، تقرير لجنة الخدمات بشأن عدم تنفيذ الحكومة لتوصيات المجلس المتعلقة بموضوع الاعتداء والسطو واستحداث مباني سكنية على أرض مخصصة للمرافق الخدمية بشارع الخمسين جنوب حي الأصبحي وحدة جوار 395 بأمانة العاصمة.

وتضمن التقرير الإشارة إلى رسائل ومخاطبات مجلس النواب الموجهة إلى النائب العام ومتابعة اللجنة المستمرة بتنفيذ توصيات المجلس، وكذا متابعة اللجنة لمدى التزام الحكومة بالتوصيات الصادرة عن مجلس النواب.

كما تضمن التقرير، متابعة اللجنة للحكومة بإلزام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ووزارة الأشغال العامة والطرق ومكاتبها بالأمانة والمحافظات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في ضبط المخالفين للبناء العشوائي وبدون تراخيص وعدم التساهل مع من يعتدون أو يقومون بالبناء على الأراضي المخصصة للمرافق الخدمية ودور السلطة القضائية إزاء ذلك.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على عبد الله أبو حليقة، أكد نواب الشعب في سياق نقاشاتهم أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية المعنية وتوحيد الجهود للحفاظ على الأراضي المخصصة للمرافق الخدمية العامة ومنع الاعتداء والسطو عليها ووقف استحداث أي مباني سكنية فيها.

وشددوا على ضرورة تنفيذ الحكومة للتوصيات الصادرة عن المجلس بهذا الخصوص والعمل على منع التداخل في الاختصاص بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأقر مجلس النواب إعادة التقرير إلى اللجنة للمزيد من الدراسة بحضور الجانب الحكومي ممثلاً بنائبي رئيسي الوزراء لشؤوني الأمن والدفاع والخدمات والتنمية ووزارات العدل والأوقاف والداخلية والأشغال والنيابة وهيئة الأراضي وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والخروج بحل شامل لهذا الموضوع وموافاة المجلس بما سيتم التوصل إليه.

قد يعجبك ايضا