المصدر الأول لاخبار اليمن

يوم مفتوح لأطفال مرضى السرطان في الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في محافظة الحديدة اليوم الاثنين يوم مفتوح وحفل ترفيهي لأطفال مرضى السرطان في مركز الأمل لعلاج الأورام.

وفي الفعالية أستعرض مدير المؤسسة عبدالله خلوف برنامج اليوم المفتوح ومحتوياته وأهمية تنظيمه كتقليد سنوي مع احتفاء اليمن مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للسرطان الذي صادف الرابع من فبراير واليوم العالمي لسرطان الطفل الـ15 فبراير الجاري .. مشيراً إلى أن اليوم المفتوح يعد أحد الوسائل لتوعية المجتمع بالقضايا الصحية وأهمية الدعم النفسي للأطفال المصابين بمرض السرطان ومشاركتهم فرحة المناسبة ورسم الفرحة والابتسامة علي وجوههم والتخفيف من الأوجاع والألام التي يعانون منها.

ولفت إلى أن الإحتفال باليوم العالمي بالسرطان يأتي أيضا هذا العام معاناة المرضى في اليمن تتفاقم نتيجة استمرار الحصار ومنع دخول الأدوية المنقذة للحياة والأجهزة والمستلزمات التشخيصية والعلاجية الخاصة بالأورام السرطانية.

مؤكدا تعدد أساليب التحالف في حربه الإجرامية ضد اليمن منذ ست سنوات باستخدام الطيران للأسلحة المحرمة دوليا ونشر الأوبئة والأمراض، فمن من لم يمت قصفا، مات مرضا في جريمة هي الأكثر بشاعة وقذارة في التاريخ.

وأوضح مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة إلى أن عدد المصابين بمرضى السرطان المسجلين لدى مركز الأمل لعلاج السرطان منذ افتتاحه حتى اليوم بلغ 6 الاف و500 مريض يتلقون الخدمات التشخيصية والعلاجية.

ونوه خلوف إلى أنه مع استمرار الحصار وإغلاق المطارات والموانئ اليمنية والقرصنة على سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان لا يزال مرضى السرطان يدفعون حياتهم ثمنا لكل هذه الغطرسة والإجرام في ظل صمت عربي ودولي مريب ومباركة أممية مخزية.

تخلل مجريات اليوم المفتوح مسابقات و تقديم هدايا لأطفال السرطان ومأكولات وبعض الفقرات والبرامج والزيارات الترفيهية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.