المصدر الأول لاخبار اليمن

“نانانانا” عبارة لنتنياهو تثير السخط في الكيان “الإسرائيلي”

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

أثار رئيس وزراء كيان الاحتلال “الاسرائيلي” بنيامين نتنياهو سخط بعد محاولته السخرية من وسائل الإعلام لتركيزها على أوجه قصور حكومته في مواجهة فيروس كورونا.

وخلال مقابلة نادرة ليلة الأحد على القناة 12 العبرية، عند سؤاله عما إذا كانت حكومته قد فشلت في الاستجابة بسرعة للوباء، رد نتنياهو بنطق صوت ارتجاج تعبيرا عن السخرية.

وقال وهو يلوح بذراعيه: “أنا أسميها نا نا نا نا نا، دعونا نبحث دائما عن شيء ما، وتابع: الشيء الرئيسي هنا هو أننا متفوقون على العالم في مجال التطعيمات، وأننا سنخرج من الوباء أولا، وسأدفع “إسرائيل” لقيادة العالم اقتصاديا… هذه هي الصورة الكبيرة.. لكن نا نا نا نا نا – دعونا نبحث عن نقطة أخرى وشيء آخر” حسب زعمه.

وتوقع نتنياهو أن تصبح العبارة جزءا من العرض الهزلي الساخر “Eretz Nehederet”، وبالفعل انتشر المقطع بسرعة، وبمساعدة فريق نتنياهو المعني بوسائل التواصل الاجتماعي في بعض الحالات.

بدورهم، انتبه خصوم نتنياهو أيضا لهذه العبارة بسرعة، وقال حليفه السابق وزعيم حزب “الأمل الجديد” الصهيوني جدعون ساعر لراديو جيش الاحتلال إن العبارة الشائعة أظهرت أن أكثر من 5000 متوف نتيجة الوباء مجرد ضجيج في الخلفية بالنسبة لرئيس الوزراء.

وفي إحدى الصور التي انتشرت على نطاق واسع عبر تويتر، تظهر شواهد قبور كتبت على كل منها كلمة نا.

وكما كان متوقعا، حول البعض تصريح نتنياهو إلى مقطع موسيقي.

قد يعجبك ايضا