المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتعال حريق بسوق سوداء يلتهم سيارتين في صنعاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

اندلع حريق هائل في إحدى المضخات غير النظامية لبيع البترول في شارع النصر  شرق العاصمة صنعاء، ما أدى إلى احتراق سيارتين مخصصتين لبيع البترول في السوق السوداء.

هذا وهرعت سيارة إطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق، الذي كاد أن يمتد ليشمل مساحات أوسع في المنطقة ، خاصة وأنه يقع بالقرب من معارض سيارات منتشرة على طول الشارع.

وأفاد شهود عيان أن الحريق لم يؤدي إلى وقوع أي أضرار بشرية باستثناء الأضرار المادية المتمثلة بتفحم السيارتين ونجاة من عليها من بائعي النفط.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها مثل هذه الحوادث المتكررة بسبب تكدس براميل وخزانات النفط، أو عدم صيانة ( الطرمبة) الخاصة بضخ البترول، في ظل انتشار تجارة المشتقات النفطية في السوق السوداء، بشكل غير نظامي، ودون مراعاة احتياطات السلامة اللازمة.

 

وكانت آخر حوادث  حرائق النفط  قد اندلعت السبت الماضي في منطقة “صرف” شرق العاصمة صنعاء، عندما التهمت النيران مخزن غير قانوني للبترول.

وبحسب مواطنون فإن التحالف السعودي هو السبب الرئيسي فيما يعانيه اليمنيين ولجوئهم إلى بعض الوسائل الغير آمنة كي لا تتوقف عجلة الحياة بسبب الحصار المفروض على المشتقات النفطية ومنع السفن التي تحمل تصاريح رسمية  من الأمم المتحدة بالوصول إلى ميناء الحديدة، وسط مناشدات محلية وأممية للسماح باايصال المشتقات إلى الميناء، دون جدوى.

 

قد يعجبك ايضا